رياضة

بعد أكثر من 7 سنوات…الكاف يرفع القيود عن الملاعب الليبية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الخميس الماضي، رفع الحظر عن الملاعب الليبية، بعد حوالي سبع سنوات، اضطرت فيها المنتخبات والأندية الليبية إلى التنقل بين عدد من الدول المجاورة للعب مبارياتها في مختلف المنافسات.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي، بعد جولة قام بها وفد من الاتحاد الإفريقي على الملاعب الليبية “طرابلس و بنينا ” بطلب من اللجنة التنفيذية، في 8 فبراير الجاري .

وكان الوفد الذي زار ليبيا قد ضم أعضاء من كل من اللجنة التنفيذية ولجنة الأمن والسلامة ولجنة تراخيص الأندية ، بالإضافة للمدير التنفيذي لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم.

وقوبل قرار رفع الحظر عن الملاعب الليبية، بفرحة واسعة في ليبيا بعد الإنفراجات السياسية والأمنية الأخيرة ، وتزامن ذلك مع إعلان تشكيل الحكومة الجديدة التي يرأسها المهندس عبدالحميد الدبيبة ، والذي التقى وفد CAF خلال زيارته لليبيا وتعهد بتوفير كل الضمانات لعودة اللعب داخل ليبيا.

وقال رئيس الإتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني أنه تم التوصية من CAF بمراجعة بعض الملاحظات حول ملعب طرابلس الدولي، مؤكداً أن هناك حالة تفاؤل بإقامة مباراة المنتخب الليبي مع منتخب تونس في تصفيات توتال كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 والمقرر لها 25 مارس القادم على ملعب بنينا ، إضافة لاستقبال مباريات فريق أهلي بنغازي القادمة في دور المجموعات من توتال CAF كأس الكونفدرالية.

وأضاف الشلماني أن قرار رفع الحظر يعد البداية من أجل إعادة ليبيا لوضعها الطبيعي في إفريقيا.

وينتظر أن يقوم وفد وفد يمثل الإتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة ليبيا خلال الأيام القادمة من أجل الترتيب لرفع الحظر دولياً ، وكذلك للوقوف على بعض الملفات الإدارية والفنية وتفعيل برامج التطوير التي يقدمها الفيفا.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق