مجتمع

نقيب المحامين بهيئة البيضاء يعلن أن ملف الشكاية ضد نقيب سابق طوي إلى غير رجعة ( بلاغ)

قال محمد حسي نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، أن ملف الشكايتين المباشرتين المقدمتين من طرف محامي من نفس الهيئة ضد النقيب الأسبق وعضو سابق خلال فترة الإنتخابات المهنية قد تم طيه إلى غير رجعة.

 وأكد النقيب ذاته، في بلاغ له يتوفر موقع le7tv على نسخة منه، أن الأمر يتعلق بمجرد شكايتين مباشرتين تهمان نزاع ما بين المحامي مقدمهما وبين مجموعة من الأشخاص، مارس مساطر قضائية باسمهم وينازعون في تكليفهم له، ولا يتعلق الأمر أبدا بدعوى عمومية حركتها أو باشرتها النيابة العامة.
وحسب نفس البلاغ ، فإن النقيب الأسبق عرض عليه النزاع بصفته المهنية واتخذ فيه القرار المناسب وفقا للضوابط القانونية، كما أن النزاع بين المحامي المشتكي والأشخاص المعنيين عرض على القضاء وبت فيه وفق لما يقتضيه القانون.
وأضاف البلاغ التوضيحي أن المحامي المشتكي بخطأ منه ودون أخد الإذن من مؤسسة النقيب وفق ما يقتضيه النظام الداخلي للهيئة وقواعد المهنة وأعرافها، قدم الشكايتين المباشرتين بناء على تقدير خاطئ للوقائع.
وحسب المصدر نفسه ، يؤكد النقيب حسي أن المحامي المشتكي، عبر عن أسفه لسلوكه غير المهني، وقدم تنازلا عن جميع الشكايات والدعاوى التي مارسها دون إذن من مؤسسة النقيب، كما قدم اعتذارا للمشتكى بهم بحضور النقيب.
وطلب محمد حسي في بلاغه من الجميع طي هذه الصفحة بشكل نهائي “بما يحقق تماسك المحامين وتضامنهم ووحدتهم وتلاحمهم واحترامهم لمؤسساتهم المهنية”.
ويعود أصل النزاع، إلى تقدم المحامي الركراكي اشهيبو، بشكاية مباشرة ضد النقيب بيراوين، إلى رئيس المحكمة الابتدائية، من أجل السرقة والرشوة والمساهمة والمشاركة، طبقا لمقتضيات الفصل 3 من المسطرة الجنائية، والفصول 505 و248 و249 و129 و130 من القانون الجنائي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق