مجتمع

العيون..وقفة احتجاجية بمقر المحكمة الابتدائية

سيدي اسباعي- Le7 tv- العيون

نظمت الجامعة الوطنية لقطاع العدل والمنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وقفة احتجاجية بمقر المحكمة الابتدائية بالعيون، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الثاني من مارس 2021.

ووجه بلاغ صادر عن المكتب الجهوي للجامعة يوم أمس الإثنين، حصلت “Le7 tv” عليه، دعوته للأطر العاملة في قطاع العدل للمشاركة في هذه الوقفة، والتي تأتي في سياق برنامج نضالي تصعيدي سطره المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع العدل، والذي يهدف إلى الضغط من أجل تسوية وضعية الموظفات المنحدرات من الأقاليم الجنوبية بالدائرتين الاستئنافيتين بالعيون وكلميم.

 

وأكد المكتب الجهوي، أن سرية التعديلات في مشروع التنظيم القضائي، من شانها أن تعصف بمستقبل هيئة كتابة الضبط، وهذا أمر يستدعي إحتجاج العاملين في قطاع العدل للتصدي له، ولما تشهده مهام الحراسة من تخبط وصل حد الشح في الماء الصالح للشرب، مقابل ما تعرفه موارد الوزارة من تبذير في جولات ورحلات الوزير.

وحمل المكتب الجهوي وزير العدل، مسؤولية التماطل في صرف مستحقات موظفي كتابة الضبط، كما جدد دعوته إلى التفعيل الفوري لانتقالات الموظفات المنحدرات من الأقاليم الجنوبية دون تماطل، بالإضافة إلى أنه حذرمن من جعل سنة 2021 سنة بيضاء بدون إدماج لحملة الشواهد.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق