مجتمع

العيون.. الاستعداد لإطلاق برنامج “تأهيل” لدعم الشباب الحامل لأفكار مشاريع

سيدي اسباعي- Le7 tv- العيون

تقترب الفيدرالية الوطنية للتجار والمهنيين من إطلاق برنامج ” تأهيل “، والذي تهدف من خلاله الفيدرالية إلى مساعدة الشباب الحامل لأفكار مشاريع، في ولوج سوق الشغل وتشجيع روح المباردة والإبتكار لدى هؤلاء الشباب.

وفي بلاغ لها، حصلت “Le7 tv”، عليه، أكدت الفيدرالية، أن البرنامج يأتي في سياق تنفيذ مخطط الفيدرالية، الرامي إلى تأطير وتكوين ومواكبة، وتتبع الشباب من حاملي أفكار مشاريع التشغيل الذاتي، مضيفا أن إطلاق البرنامج يعد ثمرة جهود وعمل الفيدرالية ودراساتها الميدانية خلال فترة طويلة من الزمن.

وفي ذات السياق، رئيس الفيدرالية الوطنية للتجار والمهنيين، عبد الله بوفوس أكد، أن هذا المشروع يأتي في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية، والتي تعتبر الشباب ثروة حقيقية للبلاد، تستوجب العمل على وضع كافة الآليات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية لتحفيز الشباب على العمل المقاولاتي، كل في مجال تخصصه وكذا دعم مبادرات التشغيل الذاتي.

وتجدر الإشارة إلى، أن برنامج “تأهيل” سيعمل وفق خمس مراحل، حيث سيبدأ من مرحلة متابعة الوضع القانوني للمقاولة، ثم بعد ذلك مرحلة الالتكوين والتأطير والتأهيل، بعدها عملية البحث عن المواردالمالية وأنماط التمويل، وفي مرحلة رابعة تأتي عملية المواكبة والتتبع، ثم أخيرا مرحلة التقييم والتقويم.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق