سياسة

تبون يكرر العداء للمغرب: 97 في المائة من الإشاعات التي تستهدف الجزائر مصدرها الجارة الغربية

بعد غياب دام أزيد من أربعة أشهر عن بلاده، عاد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لمهاجمة المغرب في لقاء صحافي بثه التلفزيون الجزائري، مطلع الأسبوع الجاري، متهما الرباط بـ”استهداف” بلاده من خلال “الأخبار الكاذبة”.

وقال تبون في معرض حديثه عن وضعيته الصحية، إن “97 بالمائة من الإشاعات التي تستهدف الجزائر مصدرها جيراننا”، مضيفا: “98 موقعا إلكترونيا يأتون من جهة جيراننا وينشرون في فرنسا وإسبانيا”.

وتابع المتحدث الذي استهل حواره مباشرة بتكريس عدائه الشديد للمملكة: “نحن نعلم من أين تأتي هذه الأمور، وعندنا وسائل نعرف بها مصدر هذه المواقع”، مستدركا: “الله يهديهم”.

وفي مقابل هجومه على المغرب، دافع الرئيس الجزائري عن الجيش، وقال إنه لا يتدخل في الحياة السياسية، نافيا ما تم تداوله مؤخرا حول وجود خلاف بينه وعدد من القيادات العسكرية، مشددا على أنه “لا يوجد في العالم جيش منضبط، وطني، ويطبق تعليمات رئيس الجمهورية، مثل الجيش الجزائري”.

كما تحدث عن دور بلاده في المنطقة، مشيرا إلى أنها تشكل “قوة ضاربة في إفريقيا” من خلال ما تتميز به من جيش قوي، مشيرا إلى أنها ستحافظ على امتدادها الاستراتيجي في القارة الإفريقية وغيرها.

وأكمل بهذا الخصوص: “الجزائر تعمل حاليا على استعادة قوتها ودورها الريادي على المستوى الإقليمي في ظل احترام سيادة الآخرين دون التخلي عن سيادتها ومواقفها”، قبل أن يضيف: “بلادنا ليست محمية لأي دولة”، موردا أن هناك دولة في المنطقة “تطبق ما يملى عليها” في تلميح إلى المغرب دون ذكره بالاسم.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق