سياسة

وزير الخارجية الأردني … إفتتاح القنصلية بالعيون هو تعبير صريح على دعم المملكة الهاشمية للوحدة الترابية للمغرب‎

العيون : مصطفى اشكيريد
قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن بين المغرب والأردن علاقة تاريخية قوية استراتيجية متميزة تتجلى في التعاون المستمر والتنسيق الذي لا ينقطع ما بين قيادتي البلدين ومسؤوليهما على كل المستويات.
وأضاف الصفدي في ندوة صحفية، أعقبت تدشين قنصلية بلاده بالعيون، الخميس، أن العلاقة بين البلدين نموذج في العلاقات في العالم العربي التي تفرضها المصالح المشتركة والتي ستسهم في تحقيق التنمية لشعوب البلدين ومعالجة جميع التحديات المشتركة.
الوزير الأردني، اعتبر أن افتتاح القنصلية بمدينة العيون هو “تأكيد للموقف الأردني الثابت بأننا كنا ونقف إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشقيقة”، مضيفا أنه “تأكيد على أننا نعمل مع الأشقاء من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء وفق قرارات الشرعية الدولية ووفق مبادرة الحكم الذاتي”.
وفي السياق ذاته، شدد الصفدي على أن مبادرة الحكم الذاتي التي أطلقها المغرب تمثل الحل العملي المنطقي لقضية النزاع حول الصحراء المغربية، مضيفا أنه “في المنطقة العربية نحتاج إلى أن نوحد جهودنا ونركز على مواجهة التحديات المشتركة وتجاوز التوترات حتى نستطيع أن نخدم حق شعوبنا جميعا في الحياة الفضة والكريمة”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق