سياسة

بوريطة يشيد بقرار الأردن فتح قنصلية بالعيون.. والصفدي.. هذا القرار هو تأكيد لموقف الأردن الداعم لوحدة المغرب الترابية

العيون : مصطفى اشكيريد
قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، إن افتتاح القنصليات في الأقاليم الجنوبية، تعبير واضح وصريح للموقف الدولي الداعم لمغربية الصحراء.
بوريطة وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، على هامش افتتاح القنصلية الأردنية بمدينة العيون، أكد بأن افتتاح الأردن لقنصلية في مدينة العيون، يجسد التعاون بين البلدين، لافتا الى أن الرباط وعمان حافظتا على علاقتهما في ظل ظروف عربية وإقليمية شديدة الدقة والحساسية.
وأوضح رئيس الديبلوماسية المغربية، بأن “قرار الملك عبدالله الثاني بفتح قنصلية في مدينة العيون ترجمة عملية لمواقف الأردن في دعم بلادنا لحماية أمنها ووحدة أراضيها”.
من جهته عبر وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي عن سعادته بوجوده في مدينة العيون لتدشين القنصلية الاردنية بعد قرار الملك عبدالله بفتحها، مشيرا الى أن هذا القرار، هو  تأكيد لموقف الأردن الداعم لوحدة المغرب الترابية.
وتابع الوزير الأردني “علاقتنا متميزة وتاريخية بها تنسيق لا ينقطع، والمغرب متعاون معنا في حماية الهوية العربية الإسلامية للقدس”، مضيفا “نحتاج في المنطقة العربية لتوحيد جهودنا لمواجهة التحديات المشتركة، وندرك أن مصالحنا في العالم العربي مشتركة وأمننا مترابط وأننا ننجز أكثر إذا عملنا معا”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق