رياضة

العصبة الاحترافية تثور في وجه وادو

عبرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن امتعاضها الشديد من الموقف الذي أعلنه الدولي السابق عبد السلام وادو، والذي أكد من خلاله مساندته لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، من أجل فوزه بعضوية داخل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وأكدت العصبة في بيان نشرته عبر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها تشجب مضمون تغريدة عبد السلام وادو، معتبرة ذلك خرقًا سافرًا للقيم والأخلاق الوطنية التي يتحلى بها كل عنصر من مكونات كرة القدم المغربية.
واعتبرت العصبة أن تغريدة وادو معادية لمصلحة بلده الأم الذي احتضنه كلاعب ومدرب، ومنحه مكانة دولية، ضاربًا بذلك عرض الحائط ما قدمته له أسرة كرة القدم الوطنية من دعم خلال مسيرته الكروية.
وطالبت العصبة الاحترافية من خلال نفس البلاغ، الجامعة بعدم السماح لوادو بتقلد أي منصب رياضي أو إداري داخل المنظومة الكروية المغربية.
وفي الأخير، أيدت العصبة ترشيح فوزي القجع رئيس الجامعة لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الانتخابات المقررة في 12 من شهر مارس الجاري بالرباط، بالنظر إلى المكانة التي احتلتها كرة القدم الوطنية داخل القارة الافريقية، والاشعاع المرتقب لها على المستوى العالمي.
عبد الجليل حنين (ص.م)

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق