مجتمع

حركة تنقيلات جديدة في صفوف رجال السلطة بمراكش

مراكش:حسن البيضاوي

حركة تنقيلات داخلية جديدة،جرت اليوم بمراكشحيث تم في هذا الإطار تبادل المهام بين رئيسي المنطقتين الحضريتين المنارة والمدينة، بحيث انتقل باشا منطقة الباهية إلى المنطقة الحضرية المنارة، بينما انتقل باشا المنارة إلى المنطقة الحضرية الباهية.

كما تم في هذا الإطار إعادة توزيع 11 رجل سلطة برتبة خليفة قائد، من ضمنهم عون سلطة حصل على الترقية، حيث عين 9 منهم بمصالح ولاية الجهة، وواحد بملحقة الداوديات، وآخر بملحقة الباهية.

وكانت السلطات المحلية بمراكش قد شهدت شهر يناير الماضي تغييرات مهمة، وحركة انتقالية داخلية وسط رجال السلطة، حيث تمت إحالة قياد على التقاعد، وإعفاء آخرين لأسباب مختلفة، وتعيين قياد جدد قادمين من خارج مراكش.

وقد تم في هذا الإطار إحالة قائدي الملحقةالإدارية باب دكالة والحي الشتوي على التقاعد وتعويضهما بقائدين جديدين، احدهما كان يشغل مهمة رئيس قسم الشؤون الداخلية بكلميمكما تمت إحالة قائد بوعكاز على باشوية المحاميد، وإحالة قائد بدائرة البور على ولاية جهة مراكش، بعد صدور احكام قضائية نهائية في حقه، وتعويضهما بقياد جدد، فيما تم إلحاق قائد جديد بملحقة أيسيل استعداد لتعويض القائد الحالي القريب من التقاعد.

ويشار ان القياد الجدد الملتحقين بمراكش كان ثلاثة منهم على رأس مصلحة الشؤون الداخلية بكل من فكيك وبوعرفة وكلميم، إلى جانب رجل سلطة بنفس المصلحة بفكيك، والذي عين أيضاقائدا بملحقة إدارية بمراكش.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق