سياسةمجتمع

الغلوسي: يجب على وزير الداخلية منع استعمال سيارات الدولة خارج العمل ويصفق له الجميع

تفاعل محمد الغلوسي، المحامي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، على الدورية التي وجهها وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، للولاة والعمال يحث من خلالها المغاربة على المشي وركوب “البيكلات” كجواب على غلاء المحروقات، بانه على الوزير فقط منع المسؤولين والمنتخبين من استعمال سيارات الدولة لأغراض غير العمل، بدل القرار السابق، وسيصفق له الجميع ونقف له تقديرا واحتراما.
ودعا الغلوسي، في تدوينة على حسابه عبر منصة التواصل الاجتماعي، وزير الداخلية أن “يصدر دورية ويعممها على مختلف المصالح تتضمن إجراءات صارمة ضد المسؤولين والمنتخبين الذين يستعملون سيارات الدولة لأغراض لا علاقة لها بمهامهم الوظيفية”.
وأوضح أن “وزير الداخلية يعلم جيدا أن سيارات الدولة تستعمل ليلا لقضاء “خدمات” اخرى، ويمكنك أن تجدها في البحر وأمام الحانات والمطاعم والمدارس وفي كل الأوقات، بل ويمكنها أن تستعمل في أشغال البناء لفائدة بعض المنتخبين وقضاء مصالحهم الشخصية، وخلال فترة عيد الأضحى يمكن أن يحمل على متنها الخرفان”.
وأشار إلى أنه “كل هذا في علم وزير الداخلية، فهل يستطيع أن يوقف نزيف استمرار الريع والفساد في الحياة العامة ولو نسبيا بوضع حد لهذه الظاهرة المستفزة كثيرا؟”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق