دولي

فيروس كورونا … تعليق الصلاة بالمسجد الأقصى لفترة مؤقتة.

أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة ، تعليق الصلاة بالمسجد الأقصى المبارك لفترة مؤقتة ابتداء من فجر يوم غد الاثنين ، استجابة لتوصيات المرجعيات الدينية والطبية ، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المجلس في بيان اليوم الأحد ، إنه “عقد جلسة طارئة استعرض خلالها التطورات الصحية التي تمر فيها مدينة القدس وباقي البلاد ، وتابع الاجراءات والتعليمات الجديدة الصادرة عن المراجع الدينية والطبية المختصة “.

وأضاف أن تعليق حضور المصلين إلى الأقصى سيبدأ فجر يوم غد لفترة مؤقتة ، مع استمرار التحاق جميع الموظفين والعمال والحراس بأعمالهم وممارسة نشاطاتهم كالمعتاد ، كما يستمر رفع الآذان بالأقصى في كافة الأوقات ، على أن يؤدي جميع العاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس الأقصى المتواجدين ، الصلاة في الساحات مع مراعاة الارشادات الصحية.

وأكد أن اتخاذ هذا القرار يأتي حفاظا على حياة وصحة المواطنين وصونا للنفس البشرية استجابة للفتاوى الشرعية في العالم الإسلامي ، داعيا المواطنين إلى تفهم الدواعي الشرعية والصحية لهذا القرار ، والالتزام بأداء الصلاة في منازلهم حفاظا على صحتهم وسلامة للمجتمع المقدسي.

من جهة أخرى ، أعلنت الحكومة الفلسطينية ، اليوم ، فرض حظر التجول في كافة المحافظات الفلسطينية وذلك في إطار الاجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد .

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، خلال مؤتمر صحفي ، إنه ” يُمنع خروج جميع المواطنين من بيوتهم تطبيقا للحجر الإلزامي وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد ، باستثناء المرافق الصحية والعاملين فيها ، ومنع التنقل بين المحافظات نهائيا”.

وأضاف أنه تقرر أيضا ، منع وصول الفلسطينيين من القرى والمخيمات إلى مراكز المدن باستثناء الحالات المرضية والطارئة ، ووضع كل القادمين من الخارج تحت الحجر الإجباري لمدة 14 يوما في مراكز الحجر الصحي.

وسجلت ست إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأراضي الفلسطينية ، أربعة منها في المحافظات الشمالية ، واثنتان في المحافظات الجنوبية ، ما يرفع العدد إلى 59 إصابة ثماثلت 17 منها للشفاء ، حسبما أعلنته اليوم وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة طوارئ لمدة شهر كان أعلنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بداية الشهر الجاري بعد تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ببيت لحم .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق