غير مصنف

أمزازي: التعاقد انتهى منذ زمن واحتجاج الأساتذة غير مرخص

علق وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي، على احتجاجات الأساتذة أطر الأكاديميات الأخيرة بالرباط، مشيرا إلى أنها غير مرخصة.

وتابع أمزازي، في تصريح اعلامي ، على هامش زيارته لمدينة الداخلة، أن الأساتذة المتعاقدين يقومون بتغليط المغاربة والرأي العام الوطني والدولي.

وجدد الوزير، التأكيد على أن التعاقد انتهى سنة 2018 ولم يجبر أحد بعد ذلك بتوقيع أي عقد مع الوزارة أو الأكاديميات، مضيفاً : ” تمت الإستجابة لجميع مطالبهم بينها النقط التي طرحت إشكالا وهي المعاش و الإنتقال .. ما هو المشكل ؟ وماهو الإدماج الذي يطالبون به؟”

وشدد أمزازي على أن الوزارة لم ترغم أحداً على التعاقد كما يشاع ، مضيفاً أن كل الأساتذة الذين تم انتقاؤهم تقدموا للمباريات بمحض إرادتهم.

ومن جهة أخرى، أشار المتحدث ذاته إلى أنه سيتم إعادة النظر في القانون رقم 07.00 المتعلق بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في إطار مراجعة تنزيل أحكام القانون الإطار.

وذكر أمزازي أنه سيتم إبراز مكانة الأساتذة أطر الأكاديميات لإعطاء معنى للتوظيف الجهوي، معبراً عن رفضه التام لمصطلح التعاقد.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق