رياضة

في زمن النزاهة والعدالة الكروية.. جمال السنوسي بدون عقاب مع تسجيل إيقاف “عبد الإله الإبراهيمي” لسنتين متتاليتين

ونحن في زمن يدعي مسؤولوه مصطلح الاحتراف والنزاهة والعدالة الكروية، نسجل حالة بطلها “جمال السنوسي” رئيس نادي سطاد المغربي لكرة القدم الذي ظهر في فيديو وهو يوجه عبارات السب والشتم في حق الإطار الوطني مراد فلاح مدرب جمعية سلا، في إطار أولى جولات منافسات الدوري المغربي الإحترافي (القسم الثاني).
ما يدعو للاستغراب يكمن في عدم إصدار أي حكم بعد مرور زمن طويل من لجنة الأخلاقيات في حق جمال السنوسي رئيس سطاد المغربي، الذي رفض في وقت سابق الامتثال للجنة اللجنة وتقديم أقواله التي تخص الواقعة، بعدما طالب مراد فلاح فتح تحقيق بالقضية التي أصبحت تشكل قضية رأي عام ببطولتنا الوطنية.
كل ما حدث يقودنا في المقابل إلى النظر لحالة “عبد الإله الإبراهيمي” الناطق الرسمي لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم والتي لم تتوالى لجنة الأخلاقيات خلالها في عقد اجتماع طارئ وإصدار عقوباتها بشكل سريع، حيث تمثلت في إيقافه لمدة سنتين متتاليتين وتغريمه مبلغ 100 ألف درهم، بعد واقعة وأحداث الكلاسيكو التي جمعته باللاعل زكرياء الهبطي.
اليوم باتت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مطالبة بإصدار عقوباتها وغلق ملف جمال السنوسي في أقرب وقت ممكن، بل أصبحت الجهات الوصية على كرة القدم الوطنية مطالبة هي الأخرى بفتح تحقيق شامل لمعرفة الحيثيات التي جعلت رئيس نادي كرة قدم يتخطى حدوده ومنصبه ليقدم على توجيه عبارات مسيئة لإطار وطني شاب يقود مشروع رياضي رفقة فريق يتأهب للعودة لقسم الأضواء.
للإشارة، فقد شهدت أسوار لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العديد من الحالات الطارئة بمباريات الدوري المغربي الأول والثاني، منذ بداية منافسات الموسم الرياضي الحالي 2023/2024.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق