مجتمع

حالة شلل بالمدارس العمومية .. الكرعي : “لن نتراجع عن خط نضالنا في إطار سلمي من أجل المطالبة بحقوقنا المشروعة”

أمين شطيبة
تعيش المدارس المغربية في المدن والقرى، حالة شلل، بسبب إضراب وطني عام يخوضه الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يومه الإثنين، ويستمر حتى الأربعاء المقبل؛ لمطالبة الحكومة بالتراجع عن التعاقد، ودمجهم في الوظيفة العمومية، وكذا تنديدا بالعنف الذي تعرضوا له الأسبوع الماضي بالرباط.
وقال عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة، ربيع الكَرعي، «إن هذا الإضراب الوطني جاء تنفيذاً لقرارات المجلس الوطني للتنسيقية، الذي انعقد مباشرة بعد نهاية الانزال الوطني بالرباط، بعدما تعرضت المسيرات التي قام بها الأساتذة المتعاقدون للقمع من طرف السلطات».
وأضاف الكَرعي في حديث لـ«LE7TV»: « أن ملفنا المطلبي العادل والمشروع في مدرسة عمومية لجميع أبناء المغاربة ثم الادماج في الأسلاك الوظيفة العمومية دون قيد أو شرط ».
و أكد الكَرعي « على أننا ماضون في أشكالنا النضالية وفي التصعيد مالم تستجب الوزارة الوصية الى مطالبنا المشروعة ونؤكد على أننا لن نتراجع عن خط نضالنا في إطار سلمي من أجل المطالبة بحقوقنا المشروعة التي سبق ذكرها».
ولم يكتفِ الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بخوض الإضراب الوطني العام، بل أرفقوه بتنفيذ مجموعة من التحركات التصعيدية، التي شملت تنظيم وقفات احتجاجية، يومه الإثنين، داخل المؤسسات التعليمية التي يشتغلون بها، ووقفات محلية على مستوى المديريات يوم الثلاثاء 23 مارس 2021.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق