سياسة

رئيس نيجريا يوجه شكره للملك محمد السادس لهذا السبب

توجه الرئيس النيجيري محمد بوهاري بشكره للملك محمد السادس عقب التوقيع على اتفاقية لإنشاء مصنع الأمونيا والأسمدة، بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط.
وعبر الرئيس النيجيري عبر سلسلة من التغريدات، اليوم الخميس (25 مارس)، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن سعادته بهذا الحدث مشددا على أن الملك محمد السادس كان دائما سندا لبلاده.
وكتب بوهاري في تغريدته: “اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة، نيابة عن النيجيريين، لأشكر أخي وصديقي ملك المغرب على وقوفه معنا خلال هذه الرحلة الصعبة، لكنها مثيرة”.
وكشف الرئيس النيجيري في تغريدة بعض تفاصيل المشروع، حيث كتب: “وقعت نيجيريا والمغرب اتفاقية لتطوير منصة للمواد الكيميائية الأساسية بقيمة 1.3 مليار دولار في نيجيريا ستنتج الأمونيا والعديد من الأسمدة NPK وDAP، باستخدام احتياطيات الغاز في نيجيريا. نحن في طريقنا لأن نصبح مركز طاقة إقليمي وعالمي للأسمدة”.
وتابع: “المصنع الجديد سيكمل عند اكتماله منشآت Dangote & Indorama للمواد الكيميائية التي تنتج اليوريا والأمونيا وغيرها من المواد الخام الصناعية. هذا إضافة إلى العشرات من مصانع خلط الأسمدة التي قمنا بإحيائها في إطار مبادرة الأسمدة الرئاسية”.
ثم تابع المسؤول النيجري مشددا على أهمية هذا التعاون: “هذه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة بين بلدينا هي مثال حقيقي على كيفية عمل التجارة والشراكة بين البلدان الإفريقية”.
وثم عبر عن سعادته، كاتبا: “أنا سعيد بالشراكة مع جمعية منتجي وموردي الأسمدة النيجيرية “FEPSAN” ودعمها، والتقدم الذي أحرزوه خلال السنوات الخمس الماضية. اليوم، نشهد ثمار قراراتهم الاستثمارية الذكية وطويلة الأمد والوطنية”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق