مجتمع

بني ملال وقصبة تادلة تستقبل 73 شخص بدون مأوى بالمراكز الاجتماعية

استقبلت حملة إيواء الأشخاص بدون مأوى، منذ انطلاقها مع موجة البرد التي يعرفها إقليم بني ملال، ما مجموعه 73 مستفيدا في مراكز الإيواء بمدينتي بني ملال وقصبة تادلة، وذلك بمبادرة من المنسقية الجهوية للتعاون الوطني لجهة بني ملال خنيفرة.

وتم إطلاق هذه الحملة بدعم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومختلف مكونات القطب الاجتماعي، وذلك بعد انعقاد اجتماعات اللجان الإقليمية والمحلية لليقظة الاجتماعية والتتبع في إطار الجهود المبذولة لمواجهة التداعيات المحتملة للتساقطات المطرية والثلجية وموجة البرد في الجهة.

وفي هذا الإطار، و في ظل الظروف المناخية القاسية ومع التساقطات الثلجية الأخيرة عمدت السلطات الإقليمية و المحلية، بتنسيق مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، من خلال المنسقة الجهوية للتعاون الوطني بجهة بني ملال-خنيفرة، ممثلة بفريق المساعدة الاجتماعية، وباقي الشركاء إلى تنظيم حملات تسعى إلى إيواء الأشخاص بدون مأوى.

كما تروم هذه الحملات إلى متابعة الحالة الاجتماعية، الصحية، النفسية والأسرية للأشخاص بدون سكن قار، وذلك في إطار مسار التكفل بهؤلاء الأشخاص إلى حين إيوائهم بالمراكز والمؤسسات الاجتماعية.

وتعمل المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بجهة بني ملال-خنيفرة، بتنسيق مع السلطات المحلية وباقي الشركاء، على ضمان التتبع اليومي للحالات الاجتماعية ومواكبتهم للالتحاق بأسرهم أو أقاربهم إن وجدوا.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق