سياسة

وفد عسكري من الإمارات يزور المغرب

استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين (29 مارس)، في مقر الإدارة، وبتعليمات ملكية، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد عسكري هام.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بأن هذا اللقاء شكل فرصة للمسؤولين لتسليط الضوء على العلاقات الأخوية وجودة التعاون متعدد الأشكال، الذي يجمع المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة.

وتابع  المصدر ذاته، أن المباحثات بين المسؤولين تناولت أيضا، تعزيز التعاون العسكري المغربي ألإماراتي وسبل الارتقاء به إلى مستوى العلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

وتنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الضيف الإماراتي والوفد العسكري المرافق له

وكشف نفس البلاغ، أن المباحثات، التي جرت بحضور رؤساء المكاتب المعنية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ومفتش القوات الجوية الملكية، وكذا أعضاء الوفد الإماراتي والملحق العسكري بسفارة الإمارات العربية المتحدة في الرباط، تناولت مختلف جوانب التعاون العسكري بين البلدين.

وأعرب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية عن ارتياحهما لجودة واستدامة التعاون بين القوات المسلحة في البلدين، ونوها بجودة ودينامية هذا التعاون القائم على الأواصر العميقة والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وأشار البلاغ إلى أن المسؤولين بحثا على إثر ذلك، مختلف جوانب التعاون العسكري الثنائي، وخاصة سبل تقويته، لاسيما من خلال تعزيز العمل المشترك بين قوات البلدين، وتبادل الخبرات والتجارب.

وتؤطر التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الإماراتية اتفاقية إطار، تم توقيعها في ماي 2006، وتهم على الخصوص، مجالات التكوين وتبادل الزيارات والدعم العملياتي والتقني وكذا على مستوى المعدات.

وخلص البلاغ، إلى أنه انطلاقا من الإرادة المشتركة والصريحة للبلدين الشقيقين، من أجل تمتين وتعميق التعاون العسكري الثنائي يتم تطوير وإثراء هذا التعاون بشكل منتظم، خاصة بفضل اجتماعات اللجان العسكرية المختلطة التي تنعقد بالتناوب بين الرباط وأبوظبي.

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق