مجتمع

إغلاق “ليسي ليوطي” في الدار البيضاء بسبب كورونا‎

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، عن   تعليق الدراسة الحضورية بمؤسسة “ليوطي”، واعتماد نمط التعليم عن بعد لفائدة تلاميذها، لمدة أسبوعين ابتداء من يومه الجمعة، وذلك بعد دراسة الحالة الوبائية داخل المؤسسة.

وقامت اللجنة المشتركة المكلفة بتتبع وضعية كوفيد19 ، ممثلة في السلطات المحلية والصحية والتعليمية، بزيارة لمؤسسة ليوطي، صباح اليوم الجمعة، وذلك من أجل معاينة وتشخيص الوضعية داخل ثانوية ليوطي.

وجاءت هذه الزيارة حسب بلاغ اللجنة، بعد انتشار مقطع فيديو على أوسع نطاق بمواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه تلاميذ ثانوية ليوطي في حالة احتفالية تتعارض كليا مع ما تستوجبه الظرفية الراهنة من احترام للبروتوكول الصحي الموصى به من طرف السلطات المختصة.

وتفعيلا لمقتضيات المذكرتين الوزاريتين عدد 039/20 بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدراسي 2020/2021 في ظل جائحة كوفيد-19 وعدد 046/20 بتاريخ 15 شتنبر 2020 في شأن مسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بالوسط المدرسي؛ وتبعا لما جاء في دورية السيد وزير الصحة رقم 078/2020 بتاريخ 05 أكتوبر 2020، وعملا على تتبع ومواكبة الحالة الوبائية بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لجهة الدار البيضاء سطات، أعلنت الأكاديمية الجهوية عن اعتماد التعليم عن بعد بمؤسسة “ليوطي”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق