سياسة

بوعيدة يتنازل عن نصف راتبه لهذا السبب

ذكر عضو حزب الاستقلال عبد الرحيم بوعيدة، إنه “سيتنازل عن نصف راتبه للأسر المتضررة جراء الإغلاق الليلي، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا”.

ونشر والي جهة كلميم واد نون الأسبق مقطع فيديو، عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، جاء فيه، “أقدم نصف راتي كأستاذ جامعي، رغم أنه ليس براتب كبير، لكنه سيمكن من مساعدة مجموعة من الأسر المُعوزة، التي سيتوقف دخلها خلال شهر رمضان، نتيجة قرار الإغلاق”.

وطالب بوعيدة خلال الفيديو، من جميع البرلمانيين والمنتخبين ورؤوساء المجالس الترابية بصفة عامة، “الانخراط داخل هذه المبادرة، من أجل تقديم المساعدة لبعض الأسر المغربية المتضررة”، مضيفا، “نحن شعب متضامن، وعلينا أن نشعر بهذه الفئة التي تعاني في صمت داخل مجتمعنا”.

وفي سياق آخر، انتقد رئيس جهة كلميم واد نون الأسبق عبد الرحيم بوعيدة قرارت الحكومة المغربية، حيث قال إن الحكومة “لا تتواصل بشكل جيد مع المواطنين المغاربة، وتتخذ مجموعة من القرارات المتعلقة بالإغلاق وغيرها، في وقت غير مناسب، دون إعطاء مهلة للمواطن في التصرف”.

ونشر بوعيدة مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على منصة “فايسبوك” الرقمية، بعد تلقيه مقطعا صوتيا مسجلا من لدن أحد المواطنين المغاربة العالقين بالديار التركية، يحكي تفاصيل ما يعيشه المغاربة من معاناة، في الآونة الأخيرة داخل الدولة المذكورة،

وناشد بوعيدة خلال مقطع الفيديو، كل من رئيس الحكومة والسفير المغربي، والقنصل العام في تركيا، “للتدخل في أسرع وقت ممكن من أجل إنقاذ المغاربة المتواجدين بتركيا، والذين يعيشون ظروفا مأساوية”، مضيفا، “جميع الدول شرعت في تقديم المساعدة لمواطنيها، وتمكنت من إعادتهم إلى وطنهم الأم، إلا المغرب، وهذه مسألة لا ترضينا كمغاربة

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق