مجتمع

بحضور ولد الرشيد … بيكرات يشرف على إعطاء الانطلاقة لتوزيع ” قفة رمضان ” بالعيون

العيون : مصطفى اشكيريد
أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات صباح اليوم الجمعة على إعطاء الإنطلاقة الفعلية لعملية توزيع المواد الغذائية الأساسية المنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك بحضور وفد رسمي رفيع يتقدمه رئيس المجلس الجماعي للعيون السيد مولاي حمدي ولد الرشيد .
ويبلغ عدد المستفيدين من هذه العملية 10550 الف أسرة بالعيون، حيث ستستفيد كل أسرة من حصة من المواد الغذائية، تشمل 10 كيلوغرامات من الدقيق الممتاز، و4 كيلوغرامات من السكر، و250 غراما من الشاي، و5 لترات من زيت المائدة، و1كيلوغرام من العجان، و1 كيلوغرام من العدس، و1 كيلوغرام من الطماطم المركزة.
وتأتي هذه العملية الرمضانية كإحدى المبادرات الإنسانية، التي تهدف بالأساس إلى دعم وتعزيز ثقافة التضامن والتآزر والتكافل بين مكونات الشعب المغربي، وتحقيقاً للتنمية البشرية المستدامة.
يشار إلى أن الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية، لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص (600 ألف أسرة على الصعيد الوطني منها 459 ألف و504 أسر من الوسط القروي)، حسب ما أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن.
وذكرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن في بلاغ لها أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تعبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن لتنفيذ وإطلاق عملية الدعم الغذائي لفائدة الفئات المعوزة”.
وأضاف البلاغ أنه، وعلى نفس نهج السنوات الماضية (منذ سنة 1999) وبالرغم من حالة الطوارئ الصحية السائدة، تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن إنجاز هذا العمل التضامن الوطني باعتباره أمرا أساسيا للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذه الأزمة الصحية على الأسر التي تعاني من الهشاشة.
وأوضح البلاغ أن إعداد هذه العملية يتم بمساهمة مالية من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مشيرا إلى أن هذه النسخة الثانية والعشرين تتميز باتخاذ جميع التدابير الوقائية، وذلك التزاما بالقرارات والاجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات المعنية، حيث تم اعتماد عدة تدابير على مستوى اللجان المحلية للوقاية من المخاطر الصحية من أجل ضمان صحة وسلامة المواطنين.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق