رياضة

السيد فوزي لقجع يجتمع مع رؤساء العصب الجهوية

اجتمع السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الثلاثاء 20 أبريل 2021 اجتماعا مع رؤساء العصب الجهوية بمركب محمد السادس لكرة القدم.

في بداية الاجتماع، بارك السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لرؤساء العصب الجهوية وأسرة كرة القدم الوطنية جمعاء حلول شهر رمضان الكريم، قبل أن يهنئ الرؤساء الذين تم انتخابهم لتدبير وتسيير العصب الجهوية.

  • مراكز التكوين الجهوية:

دعا السيد فوزي لقجع، المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من المستوى على المستوى المحلي، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة، مبرزا في هذا الإطار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوقع شراكة مع احدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه سيتم العمل على انشاء مركز تكوين جهوي لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون.

  • تطوير مسابقات العصب الجهوية :

من أجل المنافسة أكثر، والتقنيب عن المواهب،  أكد المجتمعون على ضرورة  برمجة المباريات والمسابقات بين العصب الجهوية للفئات الصغرى مع تخصيص حوافز لها.

  • المجال الاداري والمالي:

في إطار الحكامة الجيدة، وتعزيز العصب الجهوية بموارد بشرية مكونة تكوينا علميا في المجال الإداري  والمالي، تم الاتفاق على اجراء   مباراة  لاختيار  الكاتب العام والمسؤول المالي لكل عصبة  مع الاخذ بعين الاعتبار الانتماء  الجهوي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق