سياسة

رفاق بنعبد الله يدعون الحكومة إلى سن تدابير فورية لدعم المتضررين من الإغلاق الليلي

دعا حزب التقدم والاشتراكية من حكومة سعد الدين العثماني إلى سن تدابير فورية لإعانة الفئات المتضررة من قرار الاغلاق الليلي خلال شهر رمضان المعتمد للتحكم في الوضع الوبائي بالمغرب.

وذكر بلاغ عقب الاجتماع الخاص بالمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إنه يأمل في أن “يؤثر قرار الحكومة إيجابا في تطور الوضع الوبائي ببلادنا”، مع توقفه عند تداعياته الاجتماعية واصفا إياها بـ “الخطيرة” على مئات الآلاف من الأسر المغربية.

هذا الوضع يتطلب حزب التقدم والاشتراكية، اتخاذ إجراء ات فورية لدعم القطاعات المنكوبة والفئات الهشة والمهن المتضررة، “وذلك على غرار ما تم القيام به، إيجاباً، خلال سنة كاملة من الجائحة بالنسبة لفئات ومهن مختلفة.”

وعلى صعيد مختلف، ثمن رفاق نبيل بنعبد الله،  الإعانات التي تُقدَّمُ إلى الأسر المغربية المُعوزة خلال شهر رمضان الفضيل، خاصا بالذكر المبادرات ذات الصلة التي دأبت على القيام بها مؤسساتٌ رسميةٌ مختصة في إطار التضامن الاجتماعي، غير أنه استنكر بالمقابل، “بشدة، لجوء بعض الجمعيات، ومن ضمنها “مؤسسة جُود” القريبة من أحد الأحزاب السياسية، إلى التوظيف السياسوي لمبدأ التضامن النبيل، من خلال تعبئة إمكانيات هائلة وأعداد ضخمة من “قفف رمضان”، على نطاقات جغرافية واسعة، وفي عشية الاستحقاقات الانتخابية. وذلك من أجل الاستمالة الفاضحة للمواطنات والمواطنين، انتخابيا وحزبيا، في محاولة لاستغلال فقر وضعف عدد من الأسر المغربية”.

ولم يفت حزب التقدم والاشتراكية في نفس البلاغ  الإشادة بإعطاء الملك الانطلاقة الفعلية لتنفيذ مشروع الحماية الاجتماعية، مُجَدّدا التأكيد على “الأهمية البالغة التي يكتسيها هذا الورش الاجتماعي الوطني الطموح، بالنظر إلى ما يُـنتظر منه على مستوى تحسين أوضاع ملايين المغاربة، ولا سيما بالنسبة للفئات الكادحة والفقيرة. وهو ما يلتقي تماما مع المشروع المجتمعي القائم على العدالة الاجتماعية الذي يناضل من أجله حزب التقدم والاشتراكية منذ نشأته.”

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق