مجتمع

كازا تستعد لافتتاح أطول نفق في المغرب والجهات المسؤولة تعلن عن قرب انتهاء الأشغال

ذكرت مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء في تدوينة لها عبر صفحتها على الفايسبوك، أن نفق الموحدين الذي بدأت الأشغال فيه منذ العام 2008 قد شارف على الإنتهاء وأن العاملين عليه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على النفق الذي يعتبر الأطول من نوعه.

من جانبهم عبر مجموعة من السائقين عن ارتياحهم لما سيشكله النفق من مساهمة فعالة في التخفيف من الاختناق المروري الذي تعاني منه الدار البيضاء في شوارع عدة، كما عبروا عن سخطهم مما أسموه بالعملية البطيئة في تدبير الأشغال القائمة عليه من أجل فتحه بسرعة في وجه مستعملي الطريق.

وبحسب ذات الصفحة فإن النفق المذكور “سيمتد على مسافة تزيد عن الكيلومترين من شارع الجيش الملكي حتى المارينا، مرورا بشوارع الموحدين وسيدي محمد بن عبد الله، وزايد أوحماد، لينتهي في مدارة الزلاقة.
الدراسات الأولية، انطلقت منذ سنة 2008، وتتعلق بإنجاز نفق بعرض أربعة ممرات، اثنان في كل اتجاه، دور النفق هو تسهيل المرور وإعادة تنظيم حركة السير في محيط «المارينا» التي ستخلق حركية كبيرة في هذا الفضاء، وتجذب مئات السيارات يوميا، لتشكل ضغطا إضافيا، والشيء نفسه بالنسبة لمحطة القطار الميناء «كازابور» والمنتزه الجديد قرب مسجد الحسن الثاني. النفق الجديد، سيسمح بفصل حركة السير المتوجهة نحو كورنيش عين الذئاب، عن الحركية الجديدة التي ستخلقها المارينا”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق