سياسة

“الحركة الشعبية ” تدعو الحكومة إلى الإعلان عن مخطط استعجالي لدعم المتضررين من الإغلاق الليلي

دعا حزب الحركة الشعبية، حكومة سعد الدين العثماني، إلى الإعلان عن  مخطط استعجالي لإنقاذ القطاعات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا، ودعم الفئات الاجتماعية والمهنية المتوقفة عن أنشطتها.

وذكر الحزب في بلاغ بعد اجتماع لمكتبه السياسي،  إنه يتفهم  التدابير الاحترازية المعلنة للحد من تمدد الجائحة، لكن بالموازاة مع ذلك، يراهن على دعم القطاعات المتضررة، في طليعتها؛ أرباب ومستخدمي المقاهي والمطاعم والصناع التقليديين ومهنيي السياحة والنقل بمختلف أنواعه، والعاملين في القطاع غير المهيكل في البوادي كما المدن.

وطالب حزب “السنبلة” في ذات البلاغ الى إيجاد صيغ لهذا الدعم تراعي وضعية القاعدة الواسعة من هذه الفئات المتضررة المحرومة من شرط الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي.

وعلى صعيد آخر، دعت “السنبلة” إن “المحطات الانتخابية ليست غاية في حد ذاتها، بل مدخلا لإفراز مؤسسات قوية ونخب كفؤة قادرة على معانقة الأفق الدستوري وترجمة النموذج التنموي”

ودعا الحزب المشارك في التحالف الحكومي، كافة الفرقاء السياسيين إلى “الالتزام بقيم النزاهة والشفافية والتنافس الشريف وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، والانتصار لمغرب المؤسسات بعيدا عن الحسابات الحزبوية الضيقة”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق