ثقافة وفنون

الفنانة هاجر الشركي عن دورها في سلسلة سالف عذرا : بكيت مع “زهيرو” ، ضحكت معها و منحتها كل مشاعري

بعد عرض حلقتين من السلسلة ، إستطاعت ”سالف عذرا” أن تحقق نسب مشاهدة عالية جدّاً ، و قياسية ، حيث حظي بمتابعة ملايين المشاهدين المغاربة ، كما نال إعجاب المشاهدين المغاربة على مختلف شرائحهم ، نقاداً و متفرجين ، و يظهر ذلك من خلال الكم الهائل من التعليقات التي توافدت عن الصفحة الرسمية للسلسلة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، كما على صفحات أبطال السلسلة ، و كذا من خلال تنويهات النقاد المغاربة ، و ملاحظاتهم حول تشخيص العمل ، تصويره ، و إخراجه بطريقة جد احترافية ..

وتبث الدراما الاجتماعية ” سالف عذرا ” كل خميس على الساعة 23:00 على شاشة القناة الأولى ، و هي سلسلة تلفزية تراثية من أربع حلقات مطولة ، من إخراج جميلة بنعيسى البرجي ، تولّت تنفيذ إنتاجها شركة كَود نيو كوم للإنتاج السمعي البصري .. كما جرى تصوير أحداثها بمدينة سطات و ضواحيها ، و هي من تأليف مشترك بين السيناريست أحمد بوعروة و الأستاذ عبد الهادي السيكي و المخرجة جميلة البرجي ، السلسلة التي عرفت مشاركة ألمع نجوم الساحة الفنية من فنانين متميزين مثل هدى صدقي ، ربيع القاطي ، عبد الحق بلمجاهد ، أمال الثمار ، سعيد قيلش ، هاجر الشركي ، إدريس رمسيس ، جواد السايح و نخبة من ألمع نجوم الدراما المغربية ..

   “سالف عذرا” أو ” حين يصبح الفن معركة و رسالة ضد الظلم ” ، هو عمل متميز يناقش قصة درامية ، اجتماعية رومانسية جميلة من التراث المغربي تتحدث عن “عذرا” وهي امرأة ذات شخصية قوية تصطدم بحرمانها من حقها في الإرث من قبل أشقائها ، لتحترف الغناء الشعبي وتتخذ منه وسيلة للتعبير عما عاشته من ظلم وتنتقد كل المتسلطين الذين يسطون على أملاك الغير، بمن فيهم “المعطي” قائد القبيلة المتسلط الذي يتنكر في زي الورع لطمس جرائمه، فهو لا يؤمن بتصرف المرأة في حقها في الأرض، فاستباح لنفسه السطو على كل الأراضي بالترهيب و التزوير ، لكنه سيصطدم بصلابة “عذرا” المغنية الشعبية، التي ستقلب موازين القوى بأغانيها التي جعلته يترنح حتى وقع في الخطأ حينما حرض على قتلها. ولم تجد “عذرا” نفسها وحيدة، بل استمدت القوة أيضا من علاقة عاطفية جمعتها بابن القائد المتسلط، والذي كان مخالفا لوالده في توجهاته، خاصة أنه مقتنع بأن أسلوبه لا يخلو من بطش وترام على أملاك الغير، لتكون علاقته ب”عذرا” عنوانا للتمرد ..

وعن دورها في السلسلة ، صرّحت هاجر الشركَي : ” أشخص في سلسلة “سالف عذرا” دور زهيرو .. و هي شخصية طيّبة ، مرحة ، عفويّة .. إلاّ أنّنا أحياناً نرى فيها العكس ، بحيث تكون زهيرو المرأة الشرسة ، الغيورة و الثائرة أحياناً .. إنّها باختصار شخصية نهبت كل حقوقها – بما فيها الأراضي و الأملاك التي ورثت عن أبيها – من طرف عمها المعطي كبير القبيلة .. بحجة أنه هو من سيربّيها و سيعتني بها و سيزوجها أحد أبنائه .. و من هنا تنطلق مجموعة من الصراعات ، بينها و بين الشخصية الرئيسية عذرا .. بحيث تدافع بجميع الطرق عن قصة حبها لابن عمّها صالح .. “

وتابعت الشركَي : ” كنت جد سعيدة بالاشتغال في هذه السلسلة الاجتماعية التراثية ، التي تجمع ثلّة من الفنانين بحيث اكتملت سعادتي بالاشتغال معهم في أجواء و ظروف جد مناسبة .. سعيدة أيضاً بالاشتغال مع السيناريست و المنتج أحمد بوعروة ، و المخرجة جميلة بنعيسى البرجي .. أتمنى أن ينال هذا العمل المتميز إعجاب الجمهور “.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق