سياسة

العثماني: حصيلة هذه الحكومة مشرفة‎

عبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن تثمينه للحصيلة العامة لحكومته، قائلا: أؤكد من موقع المعاينة والمقارنة أنها حصيلة مشرفة.
وذكر العثماني في كلمة له خلال نشاط تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالمحمدية، حول “الحصيلة الحكومية، الإنجازات، الإكراهات والآفاق”، مساء الخميس 29 أبريل 2021، أن هناك إنجازات كبيرة جدا للحكومة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، لكن، يستدرك المتحدث ذاته، هذا لا يعني أن كل الملفات قد تمت معالجتها، أو أنه ليس هناك مشاكل أو إخفاقات.
وأوضح العثماني أن الحكومة بدأت إصدار وسائط تواصلية لبسط منجزاتها وما تم تحقيقه خلال هذه السنوات الأربع، مؤكدا أنه في كل الملفات يمكن أن نرى أن الحكومة حققت فيها إنجازات ملموسة، ومن ذلك، مشيرا إلى أن نسبة إنجاز البرنامج الحكومي تجاوزت 75 بالمائة.
ومن هذه الإنجازات، يقول رئيس الحكومة، توسيع برنامج تيسير وتعميمه على جميع الجماعات القروية، ودعم عدد من البرامج الاجتماعية، ومواصلة الحوار الاجتماعي والذي كان جد ناجح، بحيث أن كلفة الاتفاق الأخير بلغت 14,5 مليار درهم، وهي الأعلى في تاريخ الحوار الاجتماعي في المغرب.
كما توقف المتحدث ذاته عند البدء في إجراءات تعميم التغطية الاجتماعية للمهنيين، إضافة إلى التدبير جائحة كوفيد 19، والذي وصفه بالجيد، قائلا إن الإجراءات التي تم اتخاذها كانت استشرافية، إذ بين ما يقع اليوم في المنطقة والعالم أنها كانت في محلها، وأنها جنبت بلادنا الأسوأ، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات التي تمت بتوجيهات من جلالة الملك وعمل الحكومة، ساهم في إنجاحها عموم المواطنين والفاعلين والمؤسسات العامة والخاصة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق