رياضة

شركة بريطانية تفوز بتصميم ملعب الدار البيضاء المستوحى من ثقافة “الموسم والخيمة”

فازت شركة “Populous” البريطانية بصفقة تصميم ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي تقرر أن يتسع 115 ألف متفرج، استعدادا لاحتضان مباريات كأس العالم 2030 بالاشتراك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وكشفت الشركة السالف ذكرها عبر موقعها الرسمي بالإنترنت عن فوزها بهذه الصفقة، مشيرة إلى إنه من المتوقع أن يكون ملعب الدار البيضاء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم.
وأكدت الشركة إلى أن تصميم الملعب مستوحى من ثقافة “الموسم” بالمغرب، والخيام التي تزينه، إذ يبدو الملعب محاطا بخيمة كبير، كما يمتد موقع الملعب على مساحة 100 هكتار بمدينة المنصورية بإقليم بنسليمان.
وفي السياق نفسه، علق كريستوفر لي، المدير الإداري للشركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، في تصريح للموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، قائلا: “نحن فخورون جدا باختيارنا لهذا المشروع المرموق، مع شركائنا.
يعد الملعب الكبير بالدار البيضاء مكانا مميزا ومعلما لمواطني المدينة والمغرب، سيصبح أحد أعظم الملاعب في العالم”.
و أكد طارق ولعلو، مدير التصميم و المهندس الرئيسي للمشروع، أن الملعب الكبير بالدار البيضاء مستوحى تصميمه من الثقافة المغربية الأصيلة وعلى رأسها الموسم والخيمة، إضافة إلى المناظر الطبيعية للمغرب.
جدير بالذكر فإن المغرب يضع تنظيم نهائي المونديال بملعب الدار البيضاء على رأس اولوياته، خصوصا في ظل منافسة إسبانيا لإقامة المباراة النهائية في مدريد.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق