سياسة

المالكي: حضور الشباب بالبرلمان أعطى نفسا جديدا للحياة داخل البرلمان المغربي

كشف رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء (26 يناير)، أن حضور الشباب أعطى نفسا جديدا داخل البرلمان المغربي.

وذكر المالكي، خلال استقبال خص به الكتاب العامون لشبيبات الأحزاب السياسية وعددا من النواب الشباب، أن “التسريع بوتيرة البناء الديمقراطي وتطوير المجتمع في كافة المجالات لا يمكن أن يتم دون مشاركة فاعلة للشباب”، مشددا على أنه “لا يمكن تصور برلمان مستقبلا دون تواجد تمثيلية هامة لفئة الشباب والنساء”.

وتابع رئيس مجلس النواب، أن العمل الديمقراطي والسياسي يرتكز على التأقلم مع متطلبات المرحلة، داعيا في نفس المناسبة إلى تثمين المكتسبات وتطويرها، ولفت في نفس المناسبة أن فئة الشباب لعبت دورا أساسيا في مختلف المحطات من تاريخ المغرب، مشيرا إلى أن أغلب القادة التاريخيين لمعركة التحرير ضد الاستعمار كانوا شبابا.

وخلال نفس اللقاء، أشاد أعضاء الوفد بالدينامية التي يقدم عليها الشباب داخل المؤسسة التشريعية، إضافة إلى الأداء الجاد الذي تميزوا به خلال الولاية التشريعية الحالية والولايات التشريعية السابقة، داعين إلى تمكين الشباب من مزيد من التمثيلية في مختلف الأجهزة التقريرية والهيئات المنتخبة.

واستعرض الوفد بنفس المناسبة، أبرز مضامين المذكرة الترافعية التي أعدت في أفق الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، مؤكدين على أهمية إشراك الشباب في صناعة القرار السياسي وفق ما جاء في دستور 2011.

وتابعوا أن “اللائحة الوطنية” المخصصة لفئة الشباب، في الانتخابات التشريعية تعتبر مكتسبا هاما ومحفزا على المساهمة البناءة في تعزيز الصرح الديمقراطي بالمغرب، متابعين أن أي تراجع عن المكتسبات يعتبر نكوصا في المسار الذي انخرطت فيه بلادنا منذ المصادقة على الوثيقة الدستورية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق