سياسة

العثماني: مستجدات القوانين الانتخابية لن تؤثر على ريادة حزبنا للمشهد السياسي

كشف سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة أنه رغم الانتقادات التي وجهها حزبه للقوانين الانتخابية والهجوم الشرس الذي شنه الفريق البرلماني للبيجيدي على هذه القوانين، إلا أنه قلل من أهمية التعديلات التي همت القوانين الانتخابية، والتي كانت قد أغضبت حزبه، وعلى رأسها القاسم الانتخابي.

 

وذكر العثماني خلال لقاء داخلي إن بعض المستجدات في القوانين المؤطرة للانتخابات المقبلة، لن يكون لها كبير الأثر على أداء وجاهزية الحزب وريادته للمشهد السياسي والحزبي.

 

وأضاف العثماني أن عناصر قوة حزب العدالة والتنمية مرتكزة على مساره النضالي وقوته التنظيمية وقدرته التواصلية، ومنهجه الإصلاحي، وما وصفه بـ”التدبير الناجح لمنتخبيه في مختلف المواقع الانتدابية”.

 

وكان العثماني قد عبر قبل أسبوع، عن وفاء حزبه لموقف معارضة تعديل القاسم الانتخابي واحتسابه على أساس المسجلين في اللوائح الانتخابية، مشددا على أن “هذا القاسم الانتخابي غير ديمقراطي وشاذ دوليا وليس هناك أي أدبيات تتحدث عنه، وخرج فقهاء دستوريون يشرحون أنه خارج المنطق القانوني السائد”، كما أن إلغاء العتبة في الانتخابات الجماعية “ضربة قاصمة لتدبير الانتخابات الجماعية المقبلة”، حسب قول نفس المتحدث.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق