مجتمع

إحداث موقع “شكاية” لتلقي شكايات المرتفقين وتتبعها

صدر يوم الخميس 28 دجنبر 2017 بالجريدة الرسمية عدد 6634 قرار الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، رقم 2488.17 الصادر في 8 محرم 1439 (29 سبتمبر 2017)، بشأن تحديد نموذج الشكاية ونموذج الإشعار بالتوصل بها، والذي يتضمن البيانات المتعلقة بالمرتفق وتلك المتعلقة بموضوع الشكاية، كما يحدد هذا القرار نموذج الإشعار بالتوصل.

و تجدر الإشارة، أن هذا القرار يأتي لتفعيل مقتضيات المادة 7 من المرسوم رقم 2-17-265 بشأن تحديد كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها الذي دخل حيز التنفيذ في فاتح يناير 2018، والذي يهدف الى إرساء منظومة موحدة لتلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها كإحدى الإجراءات الاستعجالية ضمن البرنامج الحكومي بشأن تعزيز قيم النزاهة والعمل على إصلاح الإدارة وترسيخ الحكامة الجيدة، حيث تتلقى الادارة شكايات المرتفقين، الكترونيا عبر البوابة الوطنية الموحدة للشكايات www.chikaya.com أو التطبيق الذكي “chikaya” مقابل اشعار آني بالتوصل بالشكاية، و للاستفسار عن كيفية إيداع و تتبع الشكايات  يمكن الاتصال بالرقم المختصر-37 37 – لمركز الاتصال الخاص بهذه البوابة .

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق