مجتمع

وزارة الصحة تقوم بهذه الخطوة بعد اكتشاف ” النسخة الهندية ”

أعلنت وزارة الصحة عن أن الأدوية الأساسية المصنعة من مادتي الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين، سيكون متوفرا وبالكميات الكافية بالصيدليات، ابتداء من يوم الثلاثاء 01 يونيو 2021.

وذكرت  الوزارة في بلاغ لها، “في إطار الرعاية الصحية التي تسهر عليها وزارة الصحة والتي تتمثل في توفير الخدمات الصحية الضرورية وكذا الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية الكفيلة بتقديم العلاجات المناسبة للمرضى، فإن وزارة الصحة تؤكد إعادة توفير وبالكميات الكافية الأدوية الأساسية المصنعة من مادتي الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين بالصيدليات وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 01 يونيو 2021”.

وأشارت إلى أنه وفي إطار تدبير جائحة كورونا التي عانت منها بلادنا على مدى سنة 2020 ولا تزال، فإنه سبق وتقرر بشكل احترازي اقتصار توفير هاته الأدوية بالمستشفيات فقط للتكفل بعلاج حالات الإصابة المتقدمة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت “بالنظر إلى عملية التلقيح الناجحة التي تشرف عليها بلادنا والتي أظهرت إقبالا كبيرا من طرف المواطنين المغاربة حسب الأولويات وتبعا لشروط الاستحقاق، فإن وزارة الصحة ارتأت مجددا إعادة توفير هاته الأدوية بالصيدليات مع إجبارية تتبع ومراقبة الاحتياطي الوطني ودرجة الاستهلاك”.

وكشفت أنه سيسلم خصيصا تحت وصفة طبية للمرضى الذين يعانون من الحالات المزمنة، داء التهاب المفاصل الروماتويدي (POLYARTHRITE RHUMATOIDE)، داء الذئبة الحمامية (LUPUS ERYTHEMATEUX )، داء الملاريا (PALUDISME) ،

وأهابت الوزارة بمستعملي هاته الأدوية احترام الإجراءات الصحية وتتبع نصائح الطبيب المعالج والصيدلي.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق