مجتمع

جهة بني ملال-خنيفرة…مساعدات إنسانية تستهدف مجموعة من الأسر المتضررة جراء فيروس كورونا

بشراكة بين مركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة، والجمعية الجهوية للتراث والتنمية، استفادت مجموعة من الأسر المعوزة التي تضررت من تداعيات الظرف الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، من مبادرة إنسانية تهدف إلى توزيع مئات الحصص الغذائية.

وأكدت مديرة المركز سعاد بلحسين، أن المركز والجمعية ذاتها حرصا على أن تكون بادرتهما خيرية، ما جعلهما يضعان المساعدات رهن إشارة السلطات الإقليمية، لتوزيعها على الأسر الهشة والمعوزة، والمتأثرة بتبعات الحجر الصحي، خاصة بالمناطق النائية.

وتابعت نفس المتحدثة أن هذه المبادرة تأتي مساهمة من المركز في دعم ومواكبة الجهود المبذولة على مستوى الوطني، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتفعيلا لروح العطاء وتكريسا لثقافة التضامن.

واعتبر محمد العاملي، رئيس الجمعية الجهوية للتراث المبادرة، أن هذه المبادرة “واجب وطني”، ويجب على كل الهيئات المجتمعية والمؤسسات المدنية، الانخراط فيها لتقوية التماسك الاجتماعي، ونشر قيم التآزر والتكافل بين مكونات المجتمع المغربي، من أجل التخفيف من معاناة الفئات المعوزة والمتأثرة بهذه الجائحة، انسجاما مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق