سياسة

“البيجيدي” يستنكر استقبال اسبانيا لزعيم الانفصاليين

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “عن استنكارها الشديد للتصرف الإسباني المتمثل في استقبال المدعو إبراهيم غالي رئيس الجبهة الانفصالية، الذي تلاحقه تهم خطيرة ذات صلة بانتهاك حقوق الإنسان، وجرائم ضد الإنسانية، وتجاوزات جسيمة لحقوق المحتجزين بمخيمات تندوف”.
وذكرت الأمانة العامة، في بلاغ صادر عن اجتماعها الشهري نهاية الأسبوع المنصرم، أنها “توقفت عند واقعة استقبال الدولة الإسبانية لرئيس الجبهة الانفصالية، المدعو إبراهيم غالي باستعمال هوية مزورة وما أثار ذلك من استهجان ورفض شعبي ورسمي، وردود فعل غاضبة لدى مكونات صفنا الوطني ومختلف تشكيلاته السياسية الحزبية والمدنية”.
واعتبرت أمانة “المصباح”، أن ” ذلك الاستقبال يعد عملا مرفوضا، واستفزازا صريحا تجاه المملكة المغربية، ومتناقضا مع العلاقات الثنائية المتينة”، داعية في المقابل الحكومة الإسبانية لتحديد موقفها بوضوح من هذا الخرق السافر، والقيام الفوري بما يلزم لتصحيحه.
وكان المغرب عبر عن رفضه تبريرات اسبانيا لاستقبال زعيم الانفصاليين، معتبرا أن قرار السلطات الإسبانية بعدم إبلاغ نظيرتها المغربية بقدوم زعيم ميليشيات “البوليساريو” هو فعل يقوم على سبق الإصرار، وهو خيار إرادي وقرار سيادي لاسبانيا، أخذ المغرب علما كاملا به.
وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ، أن “قرار السلطات الإسبانية بعدم إبلاغ نظيرتها المغربية بقدوم زعيم ميليشيات “البوليساريو”، ليس مجرد إغفال بسيط، وإنما هو عمل يقوم على سبق الإصرار، وهو خيار إرادي وقرار سيادي لاسبانيا، أخذ المغرب علما كاملا به. وسيستخلص منه كل التبعات”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق