سياسة

العثماني: القدس بالنسبة للمغرب هي عاصمة لفلسطين

كشف سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه بالنسبة للمغرب رسميا وشعبيا، القدس هي عاصمة فلسطين، مشددا في الوقت ذاته أن المساس بالمسجد الأقصى خط أحمر.

وذكر العثماني، في كلمة له بمهرجان حول “دعم الأقصى” نظمته الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة مساء أمس الأحد (16 ماي)، أن موقف المغرب حكومة وشعبا بقيادة جلالة الملك محمد السادس من فلسطين وفي دعم الشعب الفلسطيني ثابت لا يتغير، مبرزا أن عددا من المبادرات التي قام بها جلالة الملك أثبتت الانخراط الملكي في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

جدد الأمين العام لحزب “البيجدي” التأكيد على أن المغاربة كلهم متعبئون للدفاع عن المسجد الأقصى والقضية الفلسطينية كل على حسب قدرته وموقعه، قائلا: “إن هذه الانتفاضة الالكترونية التي نشهدها اليوم عالميا، والتي يشارك فيها المغاربة بكل فئاتهم وأطيافهم لأجل المسجد الأقصى ولأجل القدس ولأجل فلسطين، هي نوع من الدعم والمساندة، وسنفعل كل ما في جهدنا قدر استطاعتنا حتى لا نترك الفلسطينيين وحدهم”.

وتابع نفس المتحدث بالقول أن قلوبنا مع فلسطين، ومع الفلسطينيين ومع أرض الرباط، نحن نتحرق ونغلي داخليا نتابع ما يقع من مجازر ومن انتهاكات في فلسطين، واصفا ما فعلته قوات الاحتلال سواء في القدس أو في المدن الفلسطينية الأخرى في الخط الأخضر أو في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، ب”جرائم حرب”، وأضاف أنه عندما تقصف البيوت على رؤوس أصحابها، وتقتل الأسر بكاملها، هذا ليس عملا عسكريا عاديا، بل جريمة حرب.

ودعا العثماني جميع حرائر العالم، كل أحرار العالم لإدانة جرائم “إسرائيل” في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب المغربي كما كان دائما سيبقى قلبه على فلسطين يدعم الشعب الفلسطيني، ويسعى بكل ما يستطيع أن يساند كفاح الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق