مجتمع

عماري: ما حققناه بالدار البيضاء مدعاة للافتخار والاعتزاز‎

أكد عبد العزيز عماري، رئيس جماعة الدار البيضاء، أن ما حققه المجلس الجماعي من إنجازات ومشاريع وبرامج بتراب الجماعة منذ عام 2015 إلى اليوم مدعاة للافتخار والاعتزاز.
وأضاف عماري، خلال عرض حصيلة جماعة الدار البيضاء في الجلسة الثانية من دورة ماي 2021، الخميس 20 ماي 2021، أنه كلما ذُكر هذا المجلس سيُذكر أن كل قراراته اتُخذت بالإجماع بنسبة 90 بالمائة في هذه السنوات الست، وأن بعض المشاريع يتم تأجيل البت فيها إلى حين تحقيق التوافق المطلوب بين مكونات المجلس.
كما ستُذكر، يردف عماري، الإنجازات التي ستبقى راسخة لدى الساكنة البيضاوية، كالجسر المعلق، والمنتزه، والترامواي، والحافلات الجديدة، وعقود النظافة، وحديقة الجامعة العربية، والمسرح الكبير، والإنجازات التي همت البنية التحتية كالطرق والقناطر والأنفاق والسير والجولان والمطرح المراقب وغيرها من العناوين الكبرى.
“حق لنا أن نقدم هذه الحصيلة بهذه الروح الجماعية، ونطمح لمدينتنا بالمزيد من الديمقراطية التي تسمح بتنمية حقيقية”، يقول عمدة الدار البيضاء، مشددا على أن عمل المجلس خلال هذه المرحلة كان عملا جماعيا، يستدعي الاعتزاز والافتخار. وتابع “حاولنا أن نقوم بواجبنا، كلٌ من موقعه، في جو من التعاون والمسؤولية والحوار الديمقراطي”،
وأشاد عماري، بشركاء المجلس، الذين كان لهم دور مهم في تحقيق ما تم إنجازه، مضيفا أن على رأسهم شركاء القطاعات الحكومية، وأعضاء المجلس الذين صوتوا على الاتفاقيات والاعتمادات المالية ولجنة التتبع، منوها بما ميزهم من روح التعاون التي يسرت عمل المجلس، كما شكر الإدارة الجماعية، ومدراء شركة التنمية المحلية، والولاة ومصالح الولاية والمصالح الخارجية، والفاعلين المدنيين ووسائل الإعلام والصحافة.
من عناوين المرحلة، يبين عماري، مبدأ التشارك مع جميع مكونات المجلس، والتعاون والتكامل بين الجماعة والمقاطعات، وجعل المواطن هو مرتكز انشغال وتفكير المجلس.
هذا، وخلص عماري، إلى بسط عناوين الحصيلة، والتي شملت المحاور التالية: الحكامة الجيدة، البنيات الأساسية، النقل والتنقل، النظافة، جودة العيش، العدالة المجالية، التنمية الاقتصادية، الحركة الفنية والرياضية، التحول الرقمي، وأخيرا مالية الجماعة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق