رياضة

الدورة الثالثة إياب من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة.. مواجهة قوية بين فارسي الريف والبوغاز

تتواصل نهاية الأسبوع الجاري مباريات بطولة القسم الممتاز لكرة السلة ، بإجراء الدورة الثالثة إياب والتي تتميز ببعض اللقاءات القوية.

ففي مجموعة الشمال يستضيف فريق المغرب الفاسي المتصدر ،  بقاعة 11يناير بالعاصمة العلمية فاس ، جاره أمل الحاجب ، هذا الأخير سيكون في مهمة صعبة،  نظرا لقوة المجموعة الفاسية التي حصدت الأخضر واليابس وسجلت لحد الآن العلامة الكاملة ، بتسعة انتصارات متتالية، وهو ما يؤكد وبالملموس أن المغرب الفاسي يملك كافة المقومات التقنية ، البشرية والتكتيكية والنفسية، لتحقيق الفوز العاشر على التوالي أمام الجار أمل الحاجب.

ومن جهته، يستقبل فريق شباب الريف الحسيمي، الذي حقق انتصارا هاما في آخر دورة على حساب نهضة بركان ، بقاعة 8 مارس  بالحسيمة فارس البوغاز  اتحاد طنجة في مباراة مثيرة . ويطمح الفريقان معا لتحقيق نقاط الفوز ، لكن هل بإمكان عناصر  شباب الريف الحسيمي رد الدين للاعبي فريق مدينة البوغاز الذين تفوقوا عليهم في مباراة الذهاب .

في مجموعة الجنوب، اتحاد الفتح الرياضي، المتزعم ، الذي بصم على مسيرة ناجحة في بطولة هذا الموسم، وصاحب العناصر المتمرسة، يستضيف بقاعة ابن رشد بالعاصمة الرباط شباب الوطية طانطان ، في مباراة ستكون ولاشك في متناول الفتح الرياضي الذي يتوفر على مجموعة متكاملة بقيادة الموزع  مصطفى الخلفي صاحب التجربة والدراية .

وسيرحل فريق الجيش الملكي، حامل لقب كأس ، إلى مدينة الرياح  لمنازلة فريقها أمل الصويرة ، الذي فقد الكثير من بريقه  وتراجع أداؤه . الفريق العسكري، بقيادة مدربه لبيب قادر على العودة بالفوز من قلب الصويرة ، لكن مع ذلك يبقى عنصر المفاجأة واردا.

وفيما ما يلي برنامج الدورة :

مجموعة الشمال

السبت 29 ماي 2021
بركان : قاعة مولاي الحسن : س 14 : نهضة بركان – جمعية تفاحت ميدلت .

فاس : قاعة 11 يناير : س 16: المغرب الفاسى- جمعية أمل الحاجب.
إفران : القاعة المغطاة: س 16: جمعية ميشليفن إفران – نادي لوكوس العرائش.

الأحد 30 ماي 2021
الحسيمة : قاعة 3 مارس : س 16: شباب الريف الحسيمي- اتحاد طنجة.

مجموعة الجنوب
السبت 29 ماي 2021

الصويرة : القاعة المغطاة : س14: أمل الصويرة – الجيش الملكي.

الرباط : قاعة ابن رشد : س 16: الفتح الرباطي – شباب الوطية طانطان.

الأحد 30 ماي 2021

آسفي : قاعة الفضاء الرياضي: س 16: أولمبيك آسفي – الكوكب المراكشي.

ملاحظة : مباراة جمعية سلا والوداد البيضاوي أجلت إلى وقت لاحق بسبب مشاركة الفريق السلاوي في مسابقة العصبة الإفريقية لكرة السلة ( بال ).

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق