سياسة

المسير الرجاوي والقيادي الاتحادي يعلن تنحيه عن قيادة الوردة

أعلن عبد الكريم بنعتيق، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والوزير السابق، الخميس، سحب ترشيحه للكتابة الأولى للحزب مباشرة بعد رفض المحكمة الابتدائية بالرباط تأجيل المؤتمر الوطني الـ11 “للوردة“.

 

وعزا بنعتيق في بلاغ، أسباب سحب ترشحه إلى رفضه “ممارسة حزبية موسمية تجعل من الإستحقاقات الإنتخابية هدفا مركزيا للحصول على بعض الامتيازات، على حساب تأطير مجتمعي حقيقي قادر على إعادة الاعتبار للعمل السياسي النبيل“.

 

واعتبر القيادي بحزب “الوردة”، في إشارة إلى مخرجات برلمان الحزب، أن المساس ببعض القواعد المسطرية المنصوص عليها في  المواد 213 و 214 و 215  و 216 و 217 و 218 و 219  من النظام الداخلي، بالإضافة إلى المواد 221 و 223 و 225، هو مساس “بجوهر مبدأ تكافئ الفرص فيما يخص الترشح للكتابة الأولى“.

 

دعا بنعتيق “الغيورين على هذا الحزب لفتح نقاش جدي و عميق قادر على صياغة أجوبة تتفاعل مع تحديات المستقبل“.

 

ويشار إلى أن رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط، دعاوى تأجيل المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التي تقدم بها عدد من قياديي وأعضاء “الوردة” ضد الكاتب الأول الحالي للحزب ادريس لشكر.

 

ومن المقرر أن  تباشر أشغال مؤتمر الحزب يوم الجمعة بجلسة افتتاحية بمركب بوزنيقة، وستمتد أيام 28 29 30 من الشهر الجاري، وفق القرارات القضائية الأخيرة

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق