سياسة

قربالة داخل ” التراكتور”… وهبي يقدم على طرد مجموعة من البرلمانيين بينهم المثير للجدل ” المهاجري ” (وثيقة)

على بعد اسابيع قليلة على الاستحقاقات المقبلة والتي من المرتقب في شتنبر القادم، أقدم حزب الأصالة والمعاصرة أبرز حزب معارض في المغرب، على طرد مجموعة من البرلمانيين وفي مقدمتهم  هشام المهاجري، البرلماني المثير للجدل عن دائرة شيشاوة ورئيس لجنة الداخلية بالغرفة الأولى.

وقال المكتب السياسي للحزب إن هذا القرار جاء استناد إلى “المداولات التي عرفها اجتماع المكتب، المنعقد يوم الجمعة الماضي (28 ماي)، حول الشأن الحزبي الداخلي والاستعدادات الجارية لمحطات الاستحقاقات المقبلة، ووفقا للمقتضيات المقررة في النظام الأساسي للحزب، وبعد البت في ملفات الأخطاء الجسيمة المرتكبة من طرف بعض المنتخبين الذين وضعوا أنفسهم خارج التنظيم الحزبي”.

ويتعلق الأمر، حسب مقرر تنظيمي داخلي، بكل من هشام المهاجري وشوكي أحمد وخالد المنصوري ونور الدين الهاروشي ومولاي زبير حبدي ومحمد أبدرار، البرلمانيين في مجلس النواب، وكلا من محمد الحمامي والحو المربوح، في مجلس المستشارين.

وأوضح المقرر التنظيمي أن البرلمانيين المطرودين “قطعوا جميع روابطهم بالحزب”، مشيرا إلى أن طردهم جاء “بعد استشارة الهيآت المعنية”، كما تقرر إحالة هذه اللائحة على رئيسا فريقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين “لترتيب النتائج القانونية والتنظيمية على ذلك”.

يشار أن حزب ” التراكتور ” يعيش صفيحا ساخنا منذ انتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للحزب في فبراير من السنة الماضية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق