سياسة

بعد انتهاء الجلسة..القاضي الإسباني يطالب زعيم البوليساريو بالإدلاء “بما يتيح إمكانية الوصول إليه في أي وقت”

العيون : مصطفى اشكيريد
أمر القاضي الإسباني سانتياغو بيدراز الذي شرع اليوم الثلاثاء في التحقيق مع زعيم البوليساريو ابراهيم غالي بشأن الاتهامات الموجهة ضده، والمتعلقة بتورطه في انتهاكات لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف، باتخاذ بعض الإجراءات ضد غالي.
وتستهدف هذه الإجراءات بحسب البيان الصادر عن القاضي الإسباني بعد نهاية الجلسة، إبقاء زعيم البوليساريو في وضع يتيح تحديد مكانه والوصول إليه في أي وقت، كما نقلت صحيفة الباييس الإسبانية عن القاضي سانتياغو بيدراز قوله، أنه بعد بيانه أمام المحكمة الوطنية، “يجب أن يقدم إبراهيم غالي عنوانه او رقم هاتفه في إسبانيا حتى يتم تحديد موقعه، وذلك لكي يتيح امكانية الوصول إليه.
وفي ذات السياق أعلن محامي زعيم البوليساريو مانويل أولي في إيجاز لوسائل الإعلام الإسبانية، أقيم أمام جلسة الاستماع الوطنية في مدريد ، أنه سيطالب برفض جميع “الشكاوى التي لا أساس لها ضد موكله”، بحسب تعبيره.
وكان زعيم البوليساريو ابراهيم غالي قد مثل صباح اليوم الثلاثاء، أمام المحكمة الوطنية الإسبانية للاستماع إليه بخصوص الشكاوى المرفوعة ضده والمتعلقة بتورطه في انتهاكات لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف.
ومنح القاضي سانتياغو بيدراز في وقت سابق لزعيم البوليساريو إمكانية الحضور عبر الفيديو، ومن خلال محاكم لوغرونيو، حيث تم إبلاغه بالشكاوى المرفوعة ضده بتهمة الإبادة الجماعية وجرائم أخرى، وذلك بعد أن تلقى القاضي تأكيدًا من الشرطة، أنه هو الشخص المتواجد بالمستشفى، رغم استمرار دخوله اليه بهوية مزورة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق