سياسة

بعد استقباله الانفصالي غالي.. تبون يهاجم المغرب لهذا السبب

يبدو أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لا ينفك عن التعبير لكرهه الكبير للمملكة المغربية وعلى رأسها الملك محمد السادس، رغم افتضاح أمره بتورطه في التزوير ومساعدة مجرم حرب، إذ وفي خرجة إعلامية طبعها الحقد الدفين، هاجم تبون المغرب بكل ما أوتي من عدائية محاولا جر المغرب لا أول لها ولا أخر.

واعتبر الرئيس الجزائري في تصريحات إعلامية، “أن المغرب كان ولايزال على الدوام هو المعتدي، حيث وفي رده حول إذا كانت عودة البوليساريو إلى حمل السلاح يمكن أن تؤدي إلى صراع إقليمي، قال المتحدث لن نهاجم جارنا المغرب، لكن سنرد إذا ما تعرضنا للهجوم، مع أنني أشك في أن المغرب سيحاول ذلك، نظرا لموازين القوى”.

واستمر تبون في ذات التصريحات متناسيا مطالب شعب “المليون شهيد” المتمثلة في رحيله في توجيه مدفعيته صوب المغرب، لكن هذه المرة محاولا استمالة الشعب المغربي ومهاجمة النظام الملكي الذي نسي أن المغاربة هم الذين بايعوا ملكهم ومستعدون لفعل أي شيء في سبيل وطنهم ورموزه.

وبخصوص الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، يبدو أن تبون لا يزال يتجرع مرارة هذا القرار، حيث قال “هذا الاعتراف لا يعني أي شيء، جميع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالصحراء تقدم من قبل الولايات المتحدة. لا يمكننا العودة شفهيا إلى كل ما فعلته واشنطن لإرضاء الملك.”

وحاول تبون الإيهام بأن الصحراء هي قضية لا تهم الشعب وإنما تهم أشخاصا لديهم، بحسبه، الحق في تقرير مصيرهم، مبديا استغرابه في استمرار الرباط برفض السماح للمعنيين بالأمر بتقرير مصيرهم، متناسيا أنه يمارس الديكتاتورية بأبشع تجلياتها عندما تشبث غير ما مرة بمنصبه الرئاسي رغم دعوة ملايين الجزائريين له بالتنحي.

 

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق