سياسة

الأحزاب السياسية تتوصل بمبلغ 36 مليار لدعم الاستحقاقات المقبلة

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الأخير، قرار لرئيس الحكومة، يتعلق بتحديد المبلغ الكلي لمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية والنقابات.

ففيما يتعلق بانتخاب أعضاء مجلس النواب المرتقب إجراؤها يوم 8 شتنبر، فقد خصصت الدولة 160 مليون درهم لتمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة لانتخاب أعضاء مجلس النواب.

إضافة إلى ذلك فقد ساهمت الدولة بـ 180 مليون درهم لتمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة الجماعية والانتخابات العامة الجهوية المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر، منها 100 مليون درهم برسم الانتخابات العامة الجماعية و 80 مليون درهم برسم الانتخابات العامة الجهوية.

إضافة إلى ذلك فقد حدد مبلغ التسبيق الممنوح لكل حزب سياسي معني في المبلغ الناتج عن جمع مبلغ جزافي يحدد في 750 ألف درهم، و المبلغ الراجع للحزب السياسي على إثر توزيع المبلغ المتبقي من مبلغ 30 في المائة من مساهمة الدولة على الأحزاب السياسية المعنية بالتناسب مع المبلغ الذي حصل عليه الحزب المعني برسم الدعم السنوي الممنوح له للمساهمة في تغطية مصاريف تدبيرها عن السنة السابقة للاقتراع.

وساهمت الدولة بـ20 مليون درهم في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية و المنظمات النقابية بمناسبة انتخاب أعضاء مجلس المستشارين المقرر إجراؤه يوم 05 أكتوبر، يخصص منه مبلغ 12 مليون درهم لفائدة الأحزاب السياسية و 8 ملايين درهم لفائدة المنظمات النقابية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق