سياسة

السفير المغربي بموريتانيا يشرف على افتتاح المركز الثقافي المغربي بنواكشوط‎

العيون : مصطفى اشكيريد
نظمت سفارة المغرب في موريتانيا، مساء أمس الخميس، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، حفلا بمناسبة إعادة فتح المركز الثقافي المغربي، بعد أن عرف عملية إصلاح وصيانة لمبانيه.
وأبرز سفير المملكة المعتمد لدى موريتانيا حميد شبار، خلال إشرافه على إعادة فتح المركز، الدور الذي يضطلع به المركب الثقافي، باعتباره معلمة حضارية كبرى في انواكشوط، إذ يحظى باهتمام الفاعلين الدينيين والثقافيين من مختلف التوجهات، مؤكدا أن المركب يطمح للحفاظ على الموروث الثقافي والروحي المشترك وتحصينه من كل الشوائب، بغية الرقي به، لكونه ركيزة أساسية من الركائز التي تقوم عليها العلاقات والروابط المتجذرة بين موريتانيا والمغرب
وأكد شبار أن المركز سيظل مفتوحا دائما أمام جميع الموريتانيين، وسيبذل المزيد من الجهود لإغناء برامجه الثقافية بالعديد من الأنشطة والورشات الهامة، وخاصة المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والخط العربي، إلى جانب محظرة تحفيظ القرآن الكريم.. وغيرها من الأنشطة التي يطلع بها المركز.
وأشاد السفير بالجهود التي بذلتها السلطات الموريتانية في سبيل تسهيل وتسريع إعادة افتتاح المركز، وخاصة وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وجهة انواكشوط وبلدية الميناء وحاكم مقاطعتها.
وقد حضر حفل إعادة افتتاح المركز الثقافي المغربي، الذي يضم مسجدا ومكتبة مطالعة وقاعات للمحاضرات، وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، بالإضافة إلى مدير المركز وعدد من المسؤولين في وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وجمع من رواد الثقافة في موريتانيا.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق