مجتمع

درس من رضوان بن عبد السلام يُقام على المصلين ب20 ألف أورو.

خرج الداعية الإسلامي، المغربي رضوان بن عبد السلام، بشكل مثير للغاية خلال إحدى جولاته بالديار الأوروبية بداية سنة 2020.

واستغل رضوان حضوره بأحد مساجد مدينة الريجو إيميليا بشمال إيطاليا، بدعوة من المسؤولين عن مسجد النور، رفقة محمد رزقي والشيخ اسامة حلمي، لإلقاء درس تحت عنوان “دور المساجد في حياة الإنسان” بعد تلاوة جزء من سورة مريم على لسان (الشاب رزقي).

وألقى بن عبد السلام الحاضرين درسه الديني الذي بلغ 35 دقيقة، ما بعد آذان صلاة العشاء، قبل أن يفاجأهم ب”الموضة” الجديدة في طلب الاستعانة بأموال الجالية المغربية والمسلمة بإيطاليا لبناء مسجد بإحدى المدن “فيلا بلانكو” القريبة من فيرونا.

وكشف رضوان أن لا صلة له بالأشخاص الذين طلبوا منه مساعدتهم في جمع المساهمات، رغم ترديده لأسمائهم والمزاح معهم بشكل يؤكد العكس.

وظل الداعية لمدة تجاوزت الساعة في جمع مساهمات المصلين بشكل حرج، بحيث بحث في الوهلة الأولى عن المتطوعين أصحاب الألف يورو، ثم بعدها أصحاب ال500 ثم ال300 والمائتي يورو والمائة وال50 ليختمها بتوزيع قفف على الأطفال الصغار الذين رافقوا آباءهم إلى المسجد لجمع الإعانات المتعلقة بالنقوذ المعدنية والأوراق الخاصة بفئة 5 و10 و20 أورو.

وفضل رضوان التعامل بمبدأ السخرية في جمع الأموال، وتكليف رزقي بتدوين مساهمات المصلين الذين تم استغلال براءة أطفالهم ومطالبتهم في أحيان كثيرة بالمقولة الاي ظل يرددها “سير جيب الفلوس وهاك حلوى”.

ولم يهدأ للداعية باله، قبل أن يخرج بمساهمات تجاوزت 20 ألف أورو، مشيرا أن أصحاب مشروع بناء المسجد جمعوا 260 ألف أورو وتنقصهم 27 ألف فقط.

وعقبت هذه الجلسة “الدينية” إكرامية من المشرفين على المسجد بعشاء فخم على شرف الضيوف والمصلين.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق