رياضة

تصفيات مونديال 2026 : منتخبات إفريقية تختار المغرب مسرحا لإجراء مبارياتها

تقرر أن يكون  المغرب شهر نونبر الجاري، مسرحا ل9 مباريات من الجولتين الافتتاحيتين للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المنتظر تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك سنة 2026 .

وأشارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى إنها “وافقت، في إطار تفعيل بنود اتفاقيات الشراكة والتعاون التي تجمع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية، على طلب العديد من المنتخبات بإجراء مبارياتها بالمغرب”.

وسيتم إجراء 9 مباريات من هذه التصفيات بالمغرب، إذ سيحتضن ملعب العبدي بالجديدة يوم 15 نونبر 2023 مباراة إثيوبيا وسيراليون، كما سيكون الملعب الكبير لمراكش مسرحا لمواجهة بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وفي 17 نونبر 2023،  سيجرى بالملعب البلدي برکان لقاء غينيا وأوغندا .

وسيحتضن الملعب الكبير بمراكش مباراة النيجر وتنزانيا، بينما يعرف ملعب الشرفي وجدة يوم 20 نونبر 2023 إجراء لقاء تشاد ومدغشقر، فيمل يستقبل الصومال نظيره الأوغندي بالملعب البلدي بركان يوم 21 نونبر.

وفي اليوم نفسه، سيجرى بالملعب البلدي بالجديدة لقاء إثيوبيا وبوركينا فاسو، في الحين الذي يحتضن الملعب الكبير لمراكش مباراة النيجر وزامبيا، على أن يكون الملعب الكبير لأكادير مسرحا لمواجهة ساوتومي ونامبيا.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق