سياسة

أمكراز  يكرر البكائيات قبل الانتخابات متحدثا عن استهداف حزبه

عاد من جديد الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، والذي يشغل منصب وزير الشغل والإدماج المهني، محمد امكراز، إلى خطاب المظلومية والبكائيات في لقاء جمعه بمجموعة من الشباب عن بعد باكادير.

وتحدث ششأمكراز في مداخلته، عن التضييق على حزب العدالة والتنمية وأطره، مؤكدا “ونحن مستهدفون، مشبها ما يحدث في الحياة السياسية المغربية بقسم كبير به تلاميذ كسالى وتلميذ مجتهد هو العدالة والتنمية، فلا بد أن يهاجم، وهذا لن يزيدنا إلا قوة”.

وحسب مداخلة للكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية في لقاء نظمته جمعية شبابية  بأكادير، فإن انتقاده لحزب التجمع الوطني للأحرار ينطلق من ممارستهم، “فهم لا يفهمون في السياسة، وممارستهم تسيء للطبقة السياسية”.

وأضاف القيادي داخل حزب العدالة والتنمية ، “سأظل أدافع وانتقدهم بقسوة لأنهم يقدمون المصلحة على السياسة، وخير دليل ما حدث في الانتخابات الجزئية لشغل مقعد بمجلس المستشارين بجهة سوس ماسة، حينما صوت ناخبو حزب التجمع الوطني للأحرار على مرشح الأصالة والمعاصرة ضدا مرشح حزبنا.”

واكد أمكراز، أن هناك ممارسات في أحزاب معروفة بممارسات من لدن أناس الغدر، وما وقع في جزئيات سوس ماسة خدش كبير في الثقة وليس له أي مبرر.

وخلال كلمته، أوضح المتحدث، أن عددا من السياسيين يروجون لخطاب الإصلاح، غير أنه في الممارسة نجد سلوكا آخر يعمق فقدان الثقة في الممارسة ببلادنا.

ولم يوفت أمكراز الفرصة ليدافع عن حصيلة حزبه في الحكومة والجماعات الترابية التي يدبرها واصفا إياها بأنها “مشرفة جدا”، مشيرا إلى أنه “ليس هناك مبرر لأن لا يكون حزب العدالة والتنمية هو الأول في الانتخابات المقبلة”.

كما عاد نفس المتحدث لينتقد طريقة احتساب الأصوات وفرز الأصوات في الانتخابات المقبلة قائلا، “القاسم الانتخابي سيء، ومع الأسف المغرب تفرد بقوانين انتخابية دون باقي دول العالم، وحذف العتبة الانتخابية في الجماعات الترابية، مما سيجعل الالتزام الحزبي صعب المنال، وسيؤثر على التنمية المجالية والمحلية”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق