غير مصنف

وزارة الداخلية تحدد فترة إيداع الترشحات لانتخابات أعضاء الغرف المهنية

حددت وزارة الداخلية فترة إيداع الترشيحات برسم انتخابات أعضاء الغرف المهنية المقرر إجراؤها في 6 من غشت المقبل.

 

وذكر بلاغ للوزارة، الإثنين، أن الفترة ستبدأ من الجمعة 23 يوليوز، وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال الثلاثاء 27 من الشهر نفسه.

 

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أنه “في إطار انتخابات أعضاء الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري المقرر إجراؤها الجمعة 6 غشت، عملا بأحكام المرسومين الصادرين في 12 ماي في شأن تحديد تاريخ انتخابات أعضاء الغرف المهنية، يذكر وزير الداخلية المهنيات والمهنيين المنتمين لمختلف القطاعات التابعة للغرف المذكورة أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات ستبدأ الجمعة 23 يوليوز وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال الثلاثاء 27 يوليوز.

 

وأضاف بلاغ الوزارة، أن الترشيحات بالنسبة للغرف الفلاحية ستودع في شكل تصريحات فردية بالترشيح من طرف كل مترشح بنفسه لدى السلطة الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية المعنية.

 

وأبرز البلاغ، أنه بالنسبة لغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، فإن الترشيحات ستودع، حسب الحالة، في شكل لوائح ترشيح أو تصريحات فردية بالترشيح من طرف وكيل كل لائحة أو كل مترشح، وذلك بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات المعنية أو لدى السلطة الإدارية المحلية المعينة لهذا الغرض.

 

ووفق البلاغ نفسه فإن التصريحات بالترشيح يجب أن تكون مستوفية للشروط والشكليات المنصوص عليها في المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

 

وأشارت الوزارة في بلاغها، إلى أن الحملة الانتخابية برسم انتخابات أعضاء الغرف المهنية ستنطلق في الساعة الأولى من الأربعاء 28 يوليوز وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من الخميس 5 غشت.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق