سياسة

هذا هو موعد افتتاح قنصلية جمهورية مالاوي بالعيون

العيون : مصطفى اشكيريد
بعد الإعلان عن قرار جمهورية مالاوي فتح قنصلية بمدينة العيون، كشف مصدر شديد الإطلاع للموقع ، عن موعد افتتاح هذه القنصلية، وذلك بإشراف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره المالاوي أيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا.
وبحسب ذات المصدر، فإن العيون ستحتضن يوم الخميس 29 يوليوز الجاري، مراسيم الافتتاح لهذه القنصلية الإفريقية، التي تعتبر التمثيل الدبلوماسي الـ24 في الأقاليم الجنوبية، و18 لدولة إفريقية.
وكانت جمهورية ملاوي قد أعلنت اليوم الثلاثاء، انها قررت فتح قنصلية لها في العيون، وذلك في تجسيد للدعم الذي ظل يقدمه هذا البلد الإفريقي في المحافل الإفريقية والدولية لموقف المغرب من نزاع الصحراء، ووحدته وسيادته على كامل أراضيه.
وجدد وزير الخارجية المالاوي أيزنهاور ندوا ساكسون مكاكا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد بهذه المناسبة على “دعم بلاده الراسخ والثابت لسيادة المملكة على صحرائها ولوحدتها الترابية”.
وأكد ندوا مكاكا أن البلدين “تربطهما علاقات تقليدية قائمة على الأخوة المتبادلة”، مشيرا إلى أن محادثاته مع بوريطة شملت أيضا الاستثمارات الثنائية و”قضايا راهنة من قبيل مكافحة الإرهاب والدعم المتبادل بالمنظمات الدولية والقارية”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق