سياسة

“البيجيدي” ينشر دفعة من لوائح مرشحيه للانتخابات المقبل

كشفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء أمس الأحد (1 غشت) ، عن عدد من الأسماء التي تمت تزكيتهم على مستوى الدوائر التشريعية والمحلية والجهوية، ومجالس الجهات والمدن الكبرى والمقاطعات.

وعقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اجتماعات أيام 06، 13، 16، 17، 24، 30 يوليوز حيث تداولت في النتائج التي توصلت بها من لدن الترشيح، بناء على الاختصاص المسند لها.

ولم تستكمل بعد الأمانة العامة لـ “البيجيدي”، الحسم في عدد من الدوائر خصوصا البرلمانية، والتي تم فيها طرح عدد من الأسماء كالأمين العام السابق عبد الإله بنكيران، الذي تم ترشيحه من طرف الجمع العام الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا قبل أسبوعين، وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات التشريعية، الترشيح الذي لم يرق لعدد من قيادات “المصباح”، وعلى رأسهم الأمين العام الحالي سعد الدين العثماني.

والملاحظ أن الدفعة الثانية قررت الأمانة العامة من خلالها ترشيح وزراء حاليين وسابقين، كالوزير الحالي محمد أمكراز الذي سيترأس اللائحة بدائرة تزنيت، والوزيرة السابقة بسيمة الحقاوي وكيلة للائحة التشريعية بدائرة أنفا، والوزير السابق مصطفى الخلفي سيقود لائحة الحزب بدائرة سيدي بنور.

كما قررت الأمانة العامة ترشيح كل من البرلماني عبد الله بوانو، وكيلا للائحة الحزب بدائرة مكناس، والحبيب الشوباني، الذي تمت تزكيته لدائرة ميدلت، كما تم اختيار عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز عماري ليكون وكيلا للائحة الحزب بدائرة عين الشق.

وتم ترشيح كل من سعيد شاكر بدائرة القرية غفساي، ورفيق أوباشير بدائرة بركان، ومصطفى بلفضيل بدائرة بولمان وجمال مسعودي بدائرة تازة، وسعيد الأعرابي بدائرة تاونات تيسة، محسن موفيدي بدائرة مولاي رشيد بالدار البيضاء، ورضى الحكيم بناني بدائرة الحي الحسني، وإدريس مسكين بدائرة صفرو، وعبد المجيد مزور بدائرة ابن مسيك سيدي عثمان، والفاطمي الرميد بدائرة الفداء مرس السلطان، ونجيب البقالي بدائرة المحمدية، ومحمد بنجلول بدائرة بنسليمان.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق