ثقافة وفنون

وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق مجلة شهرية جديدة للأخبار العامة تحت مسمى “باب”

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء مجلتها الشهرية للأخبار العامة “باب” ، والتي صدر العدد الأول منها برسم شهر يوليوز في الأكشاك في 5000 نسخة سيتم توزيعها بالمغرب والخارج.

وبذلك تهدي الوكالة لعشاق الصحافة الورقية مجلة من 132 صفحة غنية بالأخبار والروبورتاجات والمواضيع الشيقة تغطي المغرب والخارج، وذلك بفضل شبكة صحفييها ومراسليها المتواجدين في جميع ربوع المعمور وفي جهات المغرب الـ12.

وتتميز مواضيع هذه المجلة الجديدة بالتنوع، إذ تتوزع إلى تحليلات سياسية واقتصادية وجيوسياسية معمقة ومقالات قصيرة وأخبار شيقة.

وأبرز المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في افتتاحية العدد الأول من المجلة أن “باب” الذي يعني “بوابة نحو آفاق جديدة” أو “فصلا جديدا” هي “مجلة أنيقة وذكية، بمعنى أن لديها طموحا فكريا ومهنيا عاليا، تأخذ ما يكفي من الوقت لقول الأشياء والحقائق والتعبير عنها بهدوء وبطريقة حكي تبرز الموهبة”.

كما أنها، يضيف السيد الهاشمي الإدريسي، “مشروع شهري يتجاوز الطابع العابر المهيمن، بما ينطوي عليه، اليوم، من ازدراء للقراء وبث للأخبار الكاذبة”.

وتعزز المجلة الجديدة منتجات وكالة المغرب العربي للأنباء. وهذا خيار استراتيجي للوكالة، باعتبارها وكالة حقيقية للقرن الحادي والعشرين، والتي، على الرغم من انخراطها في مسلسل رقمنة لخدماتها ومنتجاتها، لا تفتأ تعزز وجودها في الأكشاك.

وأبرز السيد الهاشمي الإدريسي في هذا الصدد أن الوكالة “حاضرة في جميع الوسائل الرقمية، فهي حاضرة في الأقمار الصناعية، ولديها مجموعة من المنتجات التي تضم جميع مهن المعلومات: الصور، الرسومات البيانية، القصاصات، التسجيلات الصوتية، المحتوى الرقمي اليومي، اليقظة الذكية، وغير ذلك. وهي أيضا حاضرة في الأكشاك بالصيغة الورقية بعدة منتجات تشمل “ألبوم الوكالة” و”المغرب الآن” و”أخبار المغرب” ، و”دفاتر الوكالة” وتنضاف إليها مجلة “باب” “.

وهكذا، سيكتشف عشاق الصحافة الورقية، بداية كل شهر، أعدادا جديدة من مجلة “باب”، مع التزام هيئة التحرير، الأكبر من نوعها على صعيد البلاد، بتعزيزها أكثر بالأخبار وبالجديد. موعدنا إذن في شهر غشت..

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق