دولي

الإعلامي السابق بالقناة الثانية يُفحم حنان عشراوي “بالهداوة” ويقول لها كنت كبيرة في عيوننا وسقطت هذه مؤسفة

رد الإعلامي السابق بالقناة الثانية على خرجة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي والتي وصفت إعلان “ترامب بأنه انتهاك للقانون الدولي الذي يكفل للشعب الصحراوي حق تقرير مصيره، وأن دول العالم والأمم المتحدة لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية”.

ومما جاء في الرد الحازم والعقلاني لبنشريف “مهلا وبالهداوة يادكتورة حنان عشراوي. لماذا هذا الانفعال و هذا الغضب .وما هي دواعي هذا التفكير الجدلي الذي طار شظايا من دماغك.

انتقاد التطبيع لايجب أن يكون سببا مباشرا مشجعا على إطلاق رصاصات المغالطات والتضليل في كل الاتجاهات. فجأة أصبح المغرب قوة استعمارية وغازية وهو يشجع بهكذا وضعية على استدامة الاحتلال الاسرائيلي”.
قبل أن يردف قائلا “حرام عليك أستاذة حنان أن تنطقي أنت بهذا الكلام الشعبوي الذي يردده جنرالات لم يغادروا بعد منطقة الحرب الباردة وأوهام الشرعية الثورية ومليشيات يائسة في تندوف المغربية المحتلة من قبل الجزائرالراعي الرسمي لجبهة البوليساريو”.

وتابع الإعلامي عبد الصمد حديثه لعشراوي “كنت يا دكتورة حنان دائما كبيرة في عيوننا” وأضاف بنشريف “مؤسفة حقا هذه السقطة أستاذة حنان. أنت جامعية وناشطة سياسية ومنفتحة على ثقافات العالم، لذلك كان من المفروض أن تتريثي وتتأكدي من المعلومات والمعطيات التاريخية والسياقات والمواقف والعوامل التي كانت وراء ظهور نزاع الصحراء المفتعل”.

وأبرز بنشريف أن كل ما تحقق من تصريحات عشراوي التي قال عنها أنها غير مبررك “هو إعادة نشرها من طرف وسائل الإعلام الجزائرية بشكل خاص لتوظفها كما تشاء وتصرفها وفق ما يملى عليها من رئاسة التحرير الموحدة التي تشرف عليها المؤسسة العسكرية.هل ترغبين في تأليب الشارع الفلسطيني ضد المغرب و تجييش مشاعر الغضب والحنق ؟ هل ما أقدمت عليه هو موقف صائب وهو ماتحتاج إليه القضية الفلسطينية؟ إنك تقترفين خطأ قاتلا ،عندما تربطين بشكل ميكانكي بين قضية الصحراء المغربية و فلسطين المحتلة. وتطلقين العنان لكل الاتهامات.والنتيجة هو إلحاق الأذى بالحب الجارف الذي يكنه الشعب المغربي لفلسطين”.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق